أخبار العالم

اليونان وتركيا تواصلان التعاون للعمل على حل القضايا الثنائية

اليونان وتركيا تعملان على حل القضايا الخلافية

اليونان وتركيا تواصلان التعاون للعمل على حل القضايا الثنائية.

قال وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الاثنين، في أثينا، إن اليونان وتركيا اتفقتا على مواصلة التعاون بشأن أجندة إيجابية لحل القضايا الثنائية العالقة.

وسيعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس اجتماعا على هامش قمة الناتو المقبلة في 14 يونيو في بروكسل، حسبما أعلن الوزيران خلال مؤتمر صحفي مشترك عقب محادثاتهما هنا.

وقام جاويش أوغلو بزيارة إلى اليونان، عقب زيارة ديندياس الأخيرة إلى تركيا، حيث يواصل البلدان المتجاوران جهودهما لتسوية الخلافات القائمة منذ فترة طويلة حول الحدود وغيرها من القضايا، من خلال الحوار.

وقال ديندياس خلال المؤتمر الصحفي الذي أذاعته محطة ((إي آر تي)) الوطنية اليونانية “إننا على دراية تامة بالمواقف المتعارضة تماما التي نتبناها نحن وتركيا إزاء العديد من القضايا الخطيرة”.

وأوضح أن “الغرض من اجتماع اليوم كان تجربة طريقة للتوصل إلى تفاهم مبدئي، والتطبيع التدريجي للوضع على المدى الطويل، إذا أمكن ذلك”.

وقال جاويش أوغلو إن هناك العديد من القضايا العالقة التي تحتاج إلى معالجة، ويعتقد الجانبان أن المحادثات ينبغي أن تتم على أساس القانون الدولي والمصالح المشتركة.
وأضاف المسؤول التركي أن تركيا واليونان اتفقتا على مواصلة التعاون الإيجابي، حسبما ذكرت ((إي آر تي)).

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى