أخبار العالم

ايران تستدعي سفيرها من الامارات بعد مقتل ايرانيين بنيران خفر السواحل الاماراتية

ايران هل تصعد بعد مقتل ايرانيين من قبل خفر السواحل الاماراتية ،

كشفت وزارة الخارجية الإيرانية أنها استدعت القائم بأعمال السفارة الإماراتية في إيران يوم الثلاثاء الماضي، إثر إطلاق قوات خفر السواحل الإماراتية النار على قوارب صيد إيرانية، ما أدى إلى مقتل صيادين وتوقيف أحد القوارب، يوم الاثنين الفائت.

وأكدت الخارجية الإيرانية إدانتها هذا الاعتراض، معتبرةً أنه “عمل غير قانوني”، مشددةً على ضرورة إطلاق سراح الموقوفين وإلغاء إيقاف القارب المحتجز وأجساد القتلى، والتعويض عن الخسائر.

وأشارت الخارجية الإيرانية إلى أن الحكومة الإماراتية، أرسلت أمس الأربعاء، مذكرة اعتذار رسمية عن الحادثة، وأعربت عن جاهزيتها للتعويض عن جميع الخسائر.

وفي سياق آخر، أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الخميس، الاستيلاء على سفينة إماراتية واحتجاز طاقمها بسبب “الإتجار غير المشروع في المياه الإقليمية الإيرانية”.

وقالت وزارة الخارجية إن “خفر السواحل الإيراني احتجز الاثنين الماضي، سفينة إماراتية دخلت بشكل غير قانوني المياه الإيرانية، واعتقل كافة أفراد طاقمها وهي الآن في طور إتمام المراحل القانونية”. 

كما وأكدت أن إيران “لن تتساهل إزاء أي تعرض لمواطنيها ومصالحها في مياه الخليج، وستتخذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لدعم قواربها وسفنها ومواطنيها هناك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق