أخبار التقنية

برنامج إلكتروني للمساعدة في التغلب على إدمان المقامرة على الانترنت

برنامج الكتروني لعلاج الادمان

برنامج إلكتروني للمساعدة في التغلب على إدمان المقامرة على الانترنت.

تتجه بعض الشركات المتخصصة في مجال مواقع المقامرة على الانترنت إلى توفير أدوات إلكترونية لمساعدة مدمني ارتياد هذه المواقع على الامتناع عن دخولها.

وأعلنت شركة “يونيبت” المتخصصة في إدارة مواقع المقامرة عن طرح برنامج إلكتروني طورته شركة “جيمبان” البريطانية لعملائها في الولايات المتحدة، ويسمح هذا البرنامج لمدمني المقامرة الإلكترونية بمنع أنفسهم من دخول هذه المواقع على أجهزتهم الإلكترونية المختلفة.

وأفاد الموقع الإلكتروني “فيز دوت أورج” المتخصص في التكنولوجيا بأن هذه النوعية من البرمجيات تحجب الآلاف من مواقع المقامرة سواء المصرح بها أو غير المصرح بها من العمل على أجهزة مدمني المقامرة، بل وتقوم بتحديث بياناتها من أجل ضم مواقع المقامرة الجديدة التي تظهر على الانترنت.

وتقول كارولين رينزين المسؤولة بشركة “فان ديول” للمقامرة الإلكترونية إن “توعية العملاء بشأن أهمية التحلي بالمسؤولية أثناء المقامرة ووضع قيود معينة لأنفسهم هو العمل الصحيح من الناحية الاخلاقية”، وتؤكد أن “توفير برنامج جيمبان للعملاء الذين يكشفون عن حاجتهم للمساعدة لمواجهة مشكلة إدمان المقامرة، يضيف طبقة أخرى من الحماية لعملائنا وبرامجنا وصناعتنا”.

وجدير بالذكر أن كثيرا من مواقع المقامرة على الفعاليات الرياضية وألعاب القمار على الانترنت توفر بالفعل تقنيات لمساعدة مدمني المقامرة على التوقف بشكل مؤقت أو دائم عن ممارسة القمار، بما في ذلك تحديد ما يطلق عليه اسم “أوقات للتهدئة” للامتناع عن المقامرة لفترة معينة من الوقت.

كما وضعت بعض الولايات الأمريكية مثل نيوجيرسي قوائم استبعاد ذاتي لمدمني القمار، حيث يقوم هؤلاء المدمنون بتسجيل أنفسهم على تلك القوائم التي تمنعهم تلقائيا من ممارسة أي أنشطة تتعلق بالقمار خلال فترة معينة من الوقت، حيث تمنع نوادي القمار ومواقع المقامرة على الانترنت من إرسال عروض تسويقية لهم لتحريضهم على اللعب أو تلقي طلبات مقامرة منهم.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى