اقتصاد

بسبب ارتفاع سعر الدولار الامريكي انخفاض أسعار الذهب وتراجع الإقبال على الملاذات الآمنة

بسبب ارتفاع سعر الدولار الامريكي انخفاض أسعار الذهب وتراجع الإقبال على الملاذات الآمنة انخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء بدعم من تراجع الدولار، إذ نال صعود الدولار واحتمالات رفع أسعار الفائدة بالولايات المتحدة من جاذبية المعدن الذي يعتبر ملاذا آمنا، في حين حافظ البلاديوم على مكاسبه بعد بلوغه قمة غير مسبوقة في الجلسة السابقة.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1776.71 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0711 بتوقيت جرينتش. واستقرت عقود الذهب الأميركية الآجلة عند 1775.90 دولار.

وقال جيفري هالي كبير محللي الأسواق لدى أواندا “ارتفاع الدولار وتصريحات وزيرة الخزانة (الأمريكية جانيت) يلين الليلة الماضية واصلا الضغط على المعنويات في آسيا”.

تحول مؤشر الدولار للزيادة وحوم قرب ذروة نحو أسبوعين مقابل عملات رئيسية أخرى.

وكانت يلين قالت أمس الثلاثاء إنها لا ترى أزمة تضخم وشيكة، مقللة من شأن تصريحات سابقة عن أنه قد تكون هناك حاجة إلى رفع أسعار الفائدة للحيلولة دون نمو تضخمي للاقتصاد في الوقت الذي تدعم فيه خطط الرئيس الأميركي جو بايدن للإنفاق النمو.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زاد البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 2999.49 دولار للأوقية بعد أن بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق عند 3017.18 دولار في الجلسة السابقة بدعم من مخاوف من نقص إمدادات المعدن.

وهبطت الفضة 0.8 بالمئة إلى 26.33 دولار، بينما هبط البلاتين 0.9 بالمئة إلى 1227.02 دولار، وذلك بعد أن بلغ ذروة أكثر من شهرين أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى