أخبار الرياضة

بوسكيتس يفكر بالاعتزال بعد الهزيمة أمام اسود الأطلس ” المغرب ” في مونديال قطر

بوسكيتس يفكر بالاعتزال بعد الهزيمة أمام اسود الأطلس ” المغرب ” في مونديال قطر  كشفت تقارير صحفية أن اللاعب الإسباني “سيرجيو بوسكيتس” نجم خط وسط فريق برشلونة وقائد منتخب إسبانيا يدرس اعتزال اللعب الدولي بعد الخسارة التي تلقاها أمام المغرب في دور الـ 16 لبطولة كأس العالم 2022.

وقال صحيفة “Mundo Deportivo” الإسبانية أن بوسكيتس يدرس الإعتزال الدولي وعدم اللعب مجدداً مع منتخب إسبانيا، وسيحدد مصيره خلال أيام قليلة بعد أن يفوق من صدمة الخروج أمام إسبانيا، وسيفكر في أن يسير على خطى تشافي الذي اعتزل دوليًا بعد كأس العالم 2014، أو إنييستا الذي فعل نفس الأمر بمونديال روسيا 2018.

وأضافت الصحيفة إلى أن سيرجيو الذي ينتهي عقده في يونيو المقبل مع نادي برشلونة من المحتمل أن ينضم إلى إنتر ميامي الأمريكي بعد نهاية العقد مع برشلونة، ومن المقرر أن يعقد اجتماع مع البارسا لحسم ما إذا كان سيغادر في يونيو أم سيقبل التحدي المتمثل في الاستمرار لمدة عام آخر.

سيرخيو بوسكيتس بورغوس (بالإسبانية: Sergio Busquets Burgos)‏، ولد في 16 يوليو 1988 في ساباديل، برشلونة، إسبانيا، لاعب إسباني من اكتشافات مدرسة لا ماسيا للشباب.

لعب سيرخيو أول مباراة له مع الفريق الأول لنادي برشلونة في 14 سبتمبر 2008 أمام ريسينغ سانتاندر في الكامب نو والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لهدف كما لعب أول مباراة دولية له مع منتخب الشباب الإسباني في 11 أكتوبر 2008 أمام سويسرا، وهي المباراة التي انتصرت فيها سويسرا بنتيجة هدفين لهدف واحد وسجل هدف إسبانيا بوسكيتس نفسه.

يرتدي بوسكيتس القميص رقم 5 ويلعب في مركز المحور (الارتكاز).

ساهم في إنجاز بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010 لصالح المنتخب الإسباني حيث كان لاعباَ أساسياَ في المنتخب، كما يعتبر بوسكيتس من أهم اللاعبين في برشلونه إتقاناَ لمركز خط الوسط.

تميز بوسكيتس بأنه من أحسن لاعبي الارتكاز الذين مروا على نادي برشلونه وله دور كبير جدا في تحقيق الإنجازات التي حققها فريق برشلونة في عهد المدرب بيب غوارديولا الذي قام بتصعيده للفريق الأول في نادي برشلونة عند تسلمه الفريق ومنحه مكانا في التشكيلة أساسية في الفريق ويتميز بوسكيتس بحسن تمركزه وقدرته على افتكاك الكرات بدون أخطاء ودقة تمريراته ففي عام 2011 جاء ثاني احسن لاعب في العالم بنسبة التمريرات الصحيحة بعد زميله في فريق برشلونة تشافي هيرنانديز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى