أخبار العالم

تحذيرات للإسرائيليين من السفر للخارج وتعرضهم لهجمات

الارهاب

تحذيرات للإسرائيليين من السفر للخارج وتعرضهم لهجمات.

 نشر ما يسمى مكتب هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، تحذيرات للإسرائيليين من تعرضهم لهجمات في الخارج، خاصةً مع انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا وكثرة التطعيمات وزيادة السياحة الخارجية.

وأشار المكتب إلى أنه في الأشهر الاخيرة هددت عناصر إيرانية بإلحاق الأذى بأهداف إسرائيلية، خاصةً بعد تفجير عبوة ناسفة في يناير/ كانون الثاني الماضي قرب السفارة الإسرائيلية في الهند.

وقدر المكتب أن إيران ستستمر في العمل في المستقبل القريب للتشجيع على إلحاق الضرر بالأهداف الإسرائيلية، خاصةً في المناطق ذات الاحتمالية العالية لمثل هذا النشاط هي البلدان القريبة من إيران – مثل جورجيا وأذربيجان وأبو ظبي ودبي والبحرين والمنطقة الكردية في العراق، وكذلك دول الشرق الأوسط التي زارها الإسرائيليون (مثل تركيا والأردن ومصر).

ولفت إلى أن التنظيمات الجهادية العالمية مثل داعش، تشجع على تنفيذ هجمات في دول مختلفة يزورها إسرائيليون، إلى جانب المنظمات الجهادية التي تنشط في افريقيا بالتركيز على مالي وبوركينا فاسو ووسط أفريقيا، وشمال نيجريا والدول المجاورة، وفي الشرق الأوسط مع التركيز على سيناء، وآسيا في ماليزيا واندونيسيا وكشمير والهند وجنوب الفلبين.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى