تقنية

تحذير من تطبيق خطير للعبة الحبار

لعبة الحبار

تحذير من تطبيق خطير للعبة الحبار.

تحذير شديد الخطورة من تطبيق Squid Game الذي يثبت البرامج الضارة على هاتفك.. احذفه الآن

وتمكن محتالون من وضع تطبيق احتيالي يحمل صورة واسم المسلسل لكنه ليس تطبيقا عاديا إذ يمكنه الوصول إلى الحسابات المصرفية الخاصة بالشخص الذي يحمله على هاتفه المحمول، بحسب تقرير نشرته “صحيفة ذا صن” البريطانية.

وذكر التقرير أن التطبيق الاحتيالي يحمل اسم “Squid Game Wallpaper 4K HD”، ووضع على متجر الألعاب “جوجل بلاي” على أنظمة “أندرويد”، مدعيا أنه تطبيق مخصص لخلفيات مبنية على “لعبة الحبار” لكن الواقع غير ذلك.

وبحسب أحدث الأرقام، فإن مسلسل “لعبة الحبار” الكوري الجنوبي يظل المسلسل الأكثر مشاهدة في تاريخ شبكة “نتفيلكس” الأمريكية.

وتدور أحداث المسلسل، الذي أثار ضجة هائلة حول العالم وأصبح المسلسل الأكثر مشاهدة على منصة نتفليكس، حول مئات من اللاعبين الذين يمرون بضائقة مالية ويتبارون في ألعاب شديدة العنف.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم اكتشاف التطبيق في تقرير أعده الباحث في “ESET” لوكاس ستيفانكو، محذرا من أن التطبيق يقوم بتثبيت البرامج الضارة “Joker” على أجهزة الهاتف التي تعمل بنظام “أندرويد”.

والبرنامج “Joker” هو واحد من أخطر البرامج الضارة، ومعروف بشكل واسع، ولديه قدرة أن يسمح للمتسللين بتسجيل اشتراكك في خدمات باهظة الثمن ليمكنهم الاستفادة منها.

وحذرت الصحيفة نقلا عن تقارير ، من أن أي شخص يقوم بتنزيل التطبيق يقع ضحية لعملية احتيال مكلفة باستخدام الرسائل النصية القصيرة، بل ويمكن المتسللين من السيطرة على الأجهزة.

وقالت إن الباحث لوكاس ستيفانكو أبلغ “جوجل” عن المشكلة بعد أن اكتشف أن التطبيق يقوم بتثبيت برامج ضارة. وأكدت أنه على الرغم من أن “جوجل” بالفعل حذفت التطبيق من متجرها، إلا أن هذا حدث بعدما حمل بالفعل 5000 مرة على الأقل، مشددة على أنه لا يزال على من قام بتثبيت التطبيق في وقت وسبق، قبل الحذف، التحقق من أجهزتهم.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى