منوعات

تحميل ملف منحة المرأة الماكثة في البيت 2023 Pdf

تحميل ملف منحة المرأة الماكثة في البيت 2023 Pdf، نواصل رصد التفاصيل المتعلقة بمنحة المرأة الماكثة،  يبحث عدد كبير فى الجزائر  على ما يدور حول المنحة الخاصة بالمراة الماكثة في المنزل، حيث قدر وزير العمل والضمان الاجتماعي دعم البقاء في المنزل بحوالي 800 دينار، وتكفلها الحكومة بموجب المرسوم الصادر عام 2007 بشأن تعويض الأحوال الأسرية.

تابعوا التقرير التالى للحصول على مزيد من التفاصيل حول المنحة.

ملف منحة المرأة الماكثة في البيت 2023

و فى التفاصيل فقد أعلن وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي في جلسة أمام البرلمان الجزائري أن الإعانات للمقيمات تقدر بنحو 800 دينار، مؤكدة أنه يجري التحضير لقرار وزاري يدخل حيز التنفيذ خلال الفترة القادمة يتضمن التعويضات العائلية للعمال، وبخصوص منحة القدرة على الأطفال ومنحة التعليم المدرسي بقيمة 3000 دينار، قال إن زيادة قيمة هاتين المنحتين منصوص عليهما في قانون محدد عام 1991 يحدد مقدار المنح الأسرية، وقد أكد خضوعهما للإطار التنظيمي وأكد الوزير أن مراجعة منح المرأة سيتم من قبل القطاع المالي لا علاقة له بوزارة العمل.

المرأة الماكثة في البيت PDF

آلاف العائلات في الجزائر تنتظر أنباء عن منحة المراة الماكثة ونظراً للأوضاع الاقتصادية التي تمر بها الدولة والتي يعتمد عليها جزء كبير من الأسرة في دخلها الشهري ونظراً للحاجة إليها، وكان تلك الاخبار اثيرت بعد سؤال وجه نائب برلماني الى وزير العمل، الذي اعلن عن تفاصيل المنحة.

شروط المنحة للمرأة الماكثة 2023

توجد عدة شروط يجب ان تتوفر في المراة لكي تحصل على المنحة المقررة من وزارة العمل تتضمن الشروط التالية:

  • ان تكون المراة خريجة جامعية.
  • ان تكون ليس لديها دخل ثابت.
  • ان لا تكون متزوج ويحصل زوجها على دخل ثابت.
  • ان تكون لديها اطفال صغار.
  • الاقامة الدائمة في الجزائر.
  • ان لاتكون مستفيدة من قبل من المنحة.

شاهد // ما هي شروط منحة المرأة الماكثة فى البيت 2023

مدة منحة المراة الماكثة في البيث

اما فى الحديث عن المدة فقد تقدم الدولة هذه الإعانة للنساء اللائي يبقين في المنزل لمدة ثلاثة أشهر بشرط أن يتم تضمين جميع النساء في البلاد، والحكومة ملتزمة بتوفير فرص العمل للمرأة. وقد رُفع إلى 1000 دينار لكن هذا الخبر غير صحيح. وبدون الموافقة على زيادة على المستوى الرسمي، كان الدعم يساوي 800 دينار جزائري حتى الآن.

منحة المرأة في الجزائر

وتجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى الأخبار التي لا أساس لها من الصحة حول زيادة الدعم، لم يتم إلغاء الدعم منذ التسعينيات بشرط دفع الدعم كما كان من قبل.

تحميل ملف منحة المرأة الماكثة في البيت 2023 Pdf،

رصدنا لكم من خلال ما سبق كل التفاصيل المتعلقة بمنحة المرأة فى الجزائر.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى