أخبار العالم

ترحيب أمريكي بفتح السعودية لمجالها الجوي أمام الطائرات الإسرائيلية

ظهرت العديد من المواقف السعودية المرحبة أيضاً.

ترحيب أمريكي بفتح السعودية لمجالها الجوي أمام الطائرات الإسرائيلية.

فقد رحب الرئیس الأميركي دونالد ترامب، خلال اتصال ھاتفي بالعاھل السعودي الملك سلمان، بفتح المملكة العربية السعودية لمجالها الجوي أمام الرحلات بین إسرائیل والإمارات، بحسب ما أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جود دیر.

وأضاف دیر أن ترامب والعاھل السعودي بحثا أیضا سبل تعزیز الأمن الإقلیمي.

وحث ترامب الملك سلمان على التفاوض لحل الخلاف الخليجي.

من جهته، أبلغ الملك سلمان ترامب أن “السعودية حريصة على التوصل لحل دائم وعادل للقضية الفلسطينية على أساس مبادرة السلام العربية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وطرحت السعودية مبادرة السلام العربية عام 2002، وتبنتها القمة العربية في بيروت في 27 آذار 2002 شهر وفيها عرضت الدول العربية إقامة علاقات مع إسرائيل مقابل اتفاقها مع الفلسطينيين، على إقامة دولتهم وعاصمتها القدس الشرقية وانسحاب إسرائيل الكامل من ألأراضي التي احتلتها عام 1967.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية إلى أن الاتصال “بحث أعمال مجموعة دول العشرين التي ترأسها المملكة هذا العام، والجهود المبذولة ضمن اجتماعاتها لحماية الأرواح، وسبل العيش لتخفيف آثار جائحة كورونا، واستعراض لأبرز السياسات التي تم الاتفاق عليها للحد من سلبيات الجائحة على الشعوب والاقتصاد العالمي”.

وأكد العاهل السعودي، مواصلة رئاسة المملكة لمجموعة دول العشرين في دعم وتنسيق جهود المجموعة لمواجهة آثار الوباء على المستويين الإنساني والاقتصادي بحسب البيت الأبيض.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق