أخبار العالم

تسجل أول 4 إصابات كورونا داخل قطاع غزة وإعلان حالة الطوارئ فى القطاع

سجل قطاع غزة أول حالة لفايروس كورونا فى المحافظة الوسطى من القطاع.

تسجل أول 4 إصابات كورونا داخل قطاع غزة وإعلان حالة الطوارئ فى القطاع.

وفى التفاصيل فقد أعلن مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في قطاع غزة، مساء اليوم الاثنين، عن تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا من داخل القطاع، وهي أولى الحالات التي تسجل من الداخل.

وأوضح سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة خلال مؤتمر صحفي، أن الإصابات هي لعائلة واحدة، 3 من الذكور، وسيدة من مخيم المغازي وسط القطاع.

ولفت إلى أنه تقرر فرض حظر تجوال شامل وتعليق الدوام كامل في كافة المرافق لمدة 48 ساعة بدءًا من الليلة، مشيرًا إلى أنه يستثنى من ذلك الموظفين من الدوائر الحكومية التي تتضمنها خطة الطوارئ المعلنة سابقًا.

وبين أنه سيتم منع خروج المواطنين من منازلهم لمدة 48 ساعة، مع تسهيل مهامهم للوصول إلى احتياجاتهم، داعيًا الجميع إلى اتباع إجراءات السلامة.

ودعا المواطنين ممن خالطوا صاحب سوبر ماركت الندى قبالة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، منذ أسبوع وحتى الآن، لحجر نفسه وإبلاغ وزارة الصحة عبر الرقم المجاني.

فيما قال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أنه يجري حاليًا تتبع الخارطة الوبائية للمصابين ومعرفة مصدر الإصابة، مشيرًا إلى أنهم أبلغوا من مستشفى المطلع في القدس بإصابة سيدة من غزة توجهت للعلاج هناك، وتم فحص عائلتها وكشفت الإصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق