أخبار العالم

تظاهرات تطالب بإصلاح النظام فى تايلاند

تظاهرات تطالب بإصلاح النظام فى تايلاند.

 يعتزم متظاهرون تايلانديون يطالبون بإصلاح النظام الملكي، تطويق مكتب رئيس الوزراء بعد غد الأربعاء، وتحدي الملك ماها فاجيرالونجكورن، علانية، بحسب ما ذكره أحد القادة الرئيسيين للمظاهرات.

وأفادت وكالة “بلومبرج” للأنباء اليوم الإثنين، بأن تجمع المتظاهرين سوف يبدأ في منطقة تقع بالقرب من “القصر الكبير” (المقر الرسمي لملك تايلاند)، وسيختتم بمسيرة ستصل إلى مقر الحكومة، حيث يوجد المكتب الرئيسي لرئيس الوزراء برايوت تشان أوشا، وذلك بحسب ما ذكره باريت تشيواراك، وهو أحد المنظمين الذي كتب طلبا من 10 نقاط، يدعو إلى إصلاح النظام الملكي.

وقال تشيواراك إن المحتجين يخططون للتخييم حول المجمع حتى مطلع الأسبوع.

وكان متظاهرون مناهضون للحكومة دعوا في أيلول/سبتمبر الماضي إلى تنظيم إضراب عام هذا الشهر، حيث تتحدى حركتهم محظورات مستمرة منذ فترة طويلة، من بينها التشكيك في السلطات الملكية.

ونظم المتظاهرون في 19 من أيلول/سبتمبر أكبر مظاهرة لهم منذ الانقلاب العسكري عام 2014. وسلم منظمو مسيرات أمس قائمة من المطالب إلى أحد ممثلي المجلس الاستشاري للملك، ووضعوا لوحة على الأرض مكتوب عليها “البلاد تخص الشعب وليس الملكية”.

وشارك نحو 50 ألف شخص في التجمع في ميدان يتم استخدامه بشكل تقليدي للمراسم الملكية بجوار القصر الكبير، طبقا لما ذكرته الجبهة المتحدة للتظاهر بجامعة تاماسات وهي مجموعة يقودها طلاب، تنظم الحدث.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق