أخبار العالم

تعرف على الأهداف التى قصفتها إسرائيل فى سوريا

تعرف على الأهداف التى قصفتها إسرائيل فى سوريا

كشف الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، عن الأهداف التي هاجمتها طائرات تابعة له فجر اليوم في الجولان والعاصمة السورية دمشق.

وقال الجيش في بيان له باللغتين العبرية والعربية، إن قواته شنت هجمات نوعية وناجحة – وفق وصفه – ضد أهداف تابعة للجيش السوري وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، داخل سوريا، وذلك من منطقة الجولان وحتى دمشق.

وأشار إلى أن الهجوم نفذ بعد كشف وإحباط مفعول حقل عبوات ناسفة زرعتها خلية مكونة من سوريون يقيمون في القرى المجاورة الحدود الشمالية ويعملون بتوجيه إيراني.

وبين أنه تم استهداف مقر قيادة الفرقة السابعة السورية في منطقة جنوب هضبة الجولان، والتي يوجه من داخلها عناصر فيلق القدس الإيراني، نشاطات وصفها بـ “الإرهابية” ضد إسرائيل.

كما تم استهداف بطاريات صواريخ أرض جو متقدمة بعد أن أطلقت النار تجاه الطائرات الإسرائيلية خلال الهجوم فجر اليوم.

ولفت إلى أنه تم استهداف 8 أهداف نوعية من أبرزها معسكر بقيادة إيرانية يستخدم كمقر قيادة رئيس للقوات الايرانية بالقرب من مطار دمشق الدولي، إلى جانب موقع سري يستخدم لاستضافة شخصيات وبعثات ايرانية رفيعة المستوى جنوب شرق دمشق ويستخدم لمكوث مسؤولين في فيلق القدس.

وقال إن الغارات القوية حملت رسالتين واضحتين للضيف الإيراني وللمضيف السوري – وفق تعبيره – أولهما أن إسرائيل لن تسمح بمواصلة التموضع الإيراني في سوريا عامة وعلى الحدود الشمالية على وجه الخصوص، وثانيًا أنها لن تسمح للنظام السوري أن يغض الطرف عن هذا التموضع.

فيما ذكر موقع يديعوت أحرونوت، أن الجيش الإسرائيلي رفع من حالة التأهب على الحدود الشمالية، وعزز من نشر بطاريات القبة الحديد تحسبًا لهجوم صاروخي من المناطق السورية.

وكان الجيش السوري، أعلن عن مقتل 3 من عناصره وجرح رابع في الهجمات الجوية الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن وسائله الدفاعية تصدت للعدوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق