تقنية

تعرف على خاصية “التركيز” في نظام تشغيل أبل الجديد

خاصية التركيز فى ابل

تعرف على خاصية “التركيز” في نظام تشغيل أبل الجديد.

خلال افتتاح مؤتمر أبل العالمي للمطورين WWDC21 الذي أقيمت فعالياته الأسبوع الماضي، تم الكشف عن العديد من مميزات نظام تشغيل iOS 15.

وسلط المؤتمر الضوء على مميزات بنظام التشغيل، مثل خاصية FaceTime وiMessage، وأيضا خاصية باسم “التركيز” أو Focus اعتبرت من الخواص الأهم التي تطرح ضمن نظام تشغيل أبل الحديث.

ونقل موقع “فايف تو ناين ماك” عن الخبير بمجال التقنيات José Adorno، خطوات مبسطة يمكن من خلالها تفعيل خاصية “فوكس” أو “التركيز” عبر نظام أبل الجديد.

وقال إن خاصية Focus، تمنح مستخدم الهاتف القدرة على التركيز على اهتماماته، فإذا كان يرغب في البعد عن منصات التواصل، يمنح الهاتف أمر بالتركيز على أنشطة أخرى يرغب المستخدم في ممارستها مثل الرياضة.

وأضاف بأن الخاصية تمتلك عدة أوضاع تركيز مُختلفة، تشمل “عدم الإزعاج” و اللياقة” حتى لا يتم الإزعاج أثناء التمرين، و”شخصي” وذلك للتركيز على التواصل مع الأصدقاء والمقربين والابتعاد عن رسائل العمل، وأيضا وضع “النوم”، ووضع “العمل”.

خطأ في هواتف آيفون
وتبحث أبل إصلاح خطأ ظهر في هواتف آيفون يعطل الوظائف اللاسلكية للجهاز بمجرد الاتصال بنقطة اتصال شبكة لاسلكية محددة.

وبمجرد التشغيل، يجعل الخطأ جهاز آيفون غير قادر على إنشاء اتصال شبكة لاسلكية، حتى إذا تم إعادة تشغيله أو تمت إعادة تسمية نقطة اتصال الشبكة اللاسلكية.

ويمكن استغلال خطأ مثل هذا من قبل الجهات الخبيثة التي تزرع نقاط اتصال الشبكة اللاسلكية الخادعة في مناطق شائعة لتوصيل أجهزة آيفون بها.

وواجه المهندس العكسي كارل شو مشكلة عند الاتصال بنقطة اتصال الشبكة اللاسلكية الشخصية الخاصة به المسماة: %p%s%s%s%s%n، بحسب موقع ait التقني.

وعند الاتصال بنقطة الاتصال، يتم تعطيل الشبكة اللاسلكية الخاصة بهاتف آيفون، وفي كل مرة يحاول فيها تمكينه مرة أخرى، يتم إيقاف تشغيلها بسرعة، حتى إذا أعاد تشغيل الجهاز أو تم تغيير اسم نقطة الاتصال.

وقال شو: بعد الانضمام إلى الشبكة اللاسلكية الشخصية الخاصة بي المسماة %p%s%s%s%s%n قام جهاز آيفون بتعطيل وظائف الشبكة اللاسلكية بشكل دائم. ولم يتم إصلاحها عن طريق إعادة التشغيل أو تغيير اسم الشبكة اللاسلكية.

ويستخدم شو هاتف iPhone XS يعمل بإصدار iOS 14.4.2. وتؤكد الاختبارات عبر جهاز آيفون يعمل بنظام iOS 14.6 أن الوظيفة اللاسلكية للجهاز تتعطل بعد الاتصال بالشبكة اللاسلكية المسماة بشكل غريب.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى