اقتصاد

تعرف على سعر بيتكوين في مصر اليوم الأحد 30 مايو 2021

سعر بيتكوين

تعرف على سعر بيتكوين في مصر اليوم الأحد 30 مايو 2021.

ارتفع سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة في مصر، اليوم الأحد 30 مايو 2021، بالتزامن مع زيادتها عالميا بنحو 2%.

وسجل سعر بيتكوين في مصر 556 ألفا و54.39 جنيه، وهي القيمة بالعملة المحلية للسعر العالمي الذي ارتفع بنسبة 2.45% إلى 35 ألفا و512.66 دولار، وفقا لموقع كوين ديسك.

وسعر العملة المشفرة الأولى في العالم يتغير بشكل لحظي والمسجل حاليا تم رصده لحظة كتابة التقرير الساعة 4:30 مساء بتوقيت القاهرة.

وخلال تعاملات اليوم بلغ حجم التداولات لعملة بيتكوين المشفرة نحو 41.04 مليار دولار.

وقفزت القيمة السوقية لعملة بيتكوين عالميا إلى 664.84 مليار دولار.

ولا يوجد في مصر تعاملات رسمية بعملة بيتكوين، كون الدولة تمنع الاستثمار فيها.

وتنص المادة (206) من قانون البنك المركزي المصري والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020، على حظر إصدار العُملات المشفرة أو الاتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها.

ويرى البنك المركزي المصري أن بيتكوين يَغلُب عليها عدم الاستقرار والتذبذب الشديد في قيمة أسعارها نتيجة للمضاربات العالمية غير المُرَاقَبَة التي تتم عليها.

ويقول البنك إن الاستثمار في بيتكوين مخاطرة، وينذر باحتمالية الخسارة المفاجئة لقيمتها نتيجة عدم إصدارها من أي بنك مركزي أو أي سُلطة إصدار مركزية رسمية.

ويوضح أن تلك العملات ليس لها أصول مادية ملموسة، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية على مستوى العالم؛ وبالتالي فإنها تفتقر إلى الضمان والدعم الحكومي الرسمي، الذي تتمتع به العُملات الرسمية الصادرة عن البنوك المركزية.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى