منوعات

تعرف على عدد مقاعد ملعب لوسيل فى قطر

تعرف على عدد مقاعد ملعب لوسيل فى قطر

تعرف على عدد مقاعد ملعب لوسيل فى قطر:

يرصد التقرير التالى اخر التطورات وما يحدث فى العاصمة القطرية الدوحة من اجل انتضار كأس العالم ،استاد لوسيل من أشهر الملاعب التي ستقام فيها بطولة كأس العالم في قطر عام 2022 م .

كما أنه أكبر الملاعب الثمانية التي ستقام فيها البطولة.

بُني الملعب عام 2020 ، وهو حالياً الملعب. مملوك من قبل الاتحاد القطري لكرة القدم.

تم بناء الاستاد من قبل شركة الهندسة المعمارية الدولية البريطانية Foster + Partners أو Foster & Partners.

كم عدد مقاعد ملعب لوسيل في قطر 2022

يعتبر مصنع “الوصل” أحد المصانع العديدة المزدهرة في مدينة لوسيل الحديثة بدولة قطر ، وهو مصدر الإلهام وراء اسم استاد لوسيل.

نظرًا لأن الاستاد يقع في نفس المدينة التي تحمل الاسم نفسه في قطر .

فسيكون ملعب لوسيل بمثابة المحور الرئيسي لمدينة لوسيل الجديدة، من المتوقع أن يتم تفكيكه بعد كأس العالم ، سيصبح الاستاد مركزًا حيًا يضم المؤسسات التعليمية ومحلات البيع بالتجزئة والمقاهي والملاعب الرياضية.

مقاعد ملعب لوسيل في قطر

تم استخدام مجموعة متنوعة من الممارسات المستدامة في تصميمها وبنائها ، بما في ذلك السقف المصنوع من مادة متقدمة تساعد على توفير الحماية من الرياح الساخنة والغبار ، وتسمح باختراق أشعة الشمس الكافية اللازمة لنمو النبات، العشب في الملعب ، مع توفير الظل ، مما يساعد على تقليل التبعية ، مع تقنية التبريد الهوائي في الملعب ، سيستضيف 10 مباريات حتى نصف النهائي والنهائي الذي طال انتظاره، سيصبح الاستاد الذي تبلغ سعته 80 ألف متفرج ويقع على بعد 16 كيلومترًا شمال الدوحة مركزًا حيويًا يستفيد منه سكان مدينة لوسيل الحديثة بعد انتهاء كأس العالم: “المدارس والمتاجر والمقاهي والمرافق الرياضية والعيادات الصحية.

حقيقة كم عدد مقاعد ملعب لوسيل في قطر 2022

يبلغ عدد المقاعد في استاد لوسيل حوالي 80 ألف متفرج ، وهي سعة الملعب من حيث عدد المتفرجين لمباريات كرة القدم في الملعب ، وبناءً على عدد المتفرجين في الملعب ، يبدو أن الملعب وهي الأكبر بين الملاعب حيث من المقرر أن تستضيف مباريات مونديال 2022 للعام الجاري.

ومن المتوقع أن تنتشر التكنولوجيا الحديثة وهذه التكنولوجيا مصممة ومحدودة للعمل على تبريد الملعب والذي يتميز بأن عملية التبريد تتم باستخدام الطاقة الشمسية وبصمة صفرية لثاني أكسيد الكربون تتحقق مع الستائر التي تغطية الملعب.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى