أخبار العالم

تفاهمات اسرائيلية اماراتية حول عودة الرحلات بين البلدين

السماح بالرحلات الاسرائيلية الى الامارات

تفاهمات اسرائيلية اماراتية حول عودة الرحلات بين البلدين.

قال جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) اليوم، الجمعة، إنه جرى التوصل مع الإمارات إلى تفاهمات من شأنها أن تسمح باستمرار الرحلات الجوية لشركات الطيران الإسرائيلية إلى دبي، وذلك بعد محادثات بين الجانبين حول ترتيبات الحراسة الأمنية للطائرات الإسرائيلية، التي كان مسؤولون إماراتيون قد وصفوا المطالب الإسرائيلية بأنها تشكل خرقا للسيادة الإماراتية.

وجاء في بيان للشاباك إن رئيس شعبة الحراسة في الشاباك عقد، أمس، جولة لقاءات مع نظرائه الإماراتيين، وذلك استمرارا لجولة لقاءات عقدها رئيس الشاباك، رونين بار، مع نظرائه في الإمارات، الأسبوع الماضي، بشأن حراسة الطيران الإسرائيلي في دبي.

وأضاف البيان أنه “نتيجة لهذه اللقاءات تم تحقيق تفاهمات، والاتفاق على مبادئ عمل مشتركة وترتيبات أمنية ستستسمح لشركات الطيران الإسرائيلية بالعودة إلى التحليق إلى دبي بشكل منتظم ودائم”.

واستمرت المحادثات حول هذا الموضوع منذ فترة، وكان هناك تخوف في إسرائيل، الشهر الماضي، من توقف كافة الرحلات الجوية بين الدولتين.

وقال مسؤولون في الجانبين إن وفد الشاباك وصل إلى الإمارات بشكل عاجل، في السادس من شباط/فبراير الفائت، “في محاولة لحل الأزمة”. ووافقت السلطات الإماراتية حينها على طلب رئيس شعبة الحراسة في الشاباك بتمديدة فترة المفاوضات حتى نهاية الشهر الفائت، منعا لتحويل الموضوع إلى “أزمة سياسية واسعة تمسّ باتفاقية السلام بين الدولتين”، حسبما ذكر موق “واللا” الإلكتروني حينذاك.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى