المنحة القطرية

توضيح هام آلية صرف المنحة القطرية وأسماء المستفيدين من 100$ وطريقة التسجيل للاسماء الجديدة

توضح آلية صرف المنحة القطرية وأسماء المستفيدين من 100$ وطريقة التسجيل للاسماء الجديدةتوضيح هام وتعليمات جديدة بشأن أسماء وصرف المنحة القطرية في غزة ،أوضحت وزارة التنمية الإجتماعية في قطاع غزة بأنها لم تحدد حتى اللحظة موعد معين لصرف المنحة القطرية للعائلات العفيفة في قطاع غزة , مٌشيرة إلى أنها ما زالت تعمل على محاولة صرفها قريباً ووضع ألية ضمن الإجراءات الوقائية اللازمة في ظل حالة الطوارئ التي تمر بها غزة . 

وأضافت الوزارة في بيانها بأن لديها قائمة بأسماء المحجوبين من المنحة القطرية , موضحة بأنها نجحت في وضع بعض هذه الأسماء ضمن عدة مشاريع للإستفادة من المساعدات المقدمة للعائلات العفيفة في قطاع غزة . 

وأشارت وزارة التنمية إلى أن هناك مشروع خاص للفئات التي تضررت من فيروس كورونا , ومن حظر التجوال في قطاع غزة , وستعلن عن هذا المشروع خلال الأيام المقبلة , وحول ألية إختيار الأسماء التي ستستفيد من هذه المساعدات المقدمة .

زوارة التنمية توضح آلية صرف المنحة القطرية وأسماء المستفدين وطريقة التسجيل للاسماء الجديدة

وبشأن الفئات التي يتم تقديم لها المساعدات هم 3 فئات  , الفئة الأولى ستكون 700 اسرة حتى اللحظة هي أسر محجورة داخل منازلها وقد تم تقديم المساعدات الغذائية والطبية لها , والثانية هي الموجودة في المناطق المغلقة وتم تقديم المساعدات لعدد منهم , وكذالك الفئة الثالثة وهي الأشد فقراً والتي هي مسجلة لدى وزارة التنمية الإجتماعية وهي لأكثر العائلات احتياجاً منهم . 

مقالات تهمك 

يٌشار بان دولة قطر نجحت في تهدئة التوترات التي حصلت بين غزة والاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام الماضية وعلى ذلك تمكن السفير العمادي من الضغط على الاحتلال للموافقة على تخفيف الحصار عن قطاع غزة , وإدخال المنحة القطرية “ضعفين” وكذالك الإعلان عن عدة مشاريع في قطاع غزة , بالإضافة إلى فتح المعابر وإدخال الوقود وتوسيع مساحة الصيد إلى 15 ميلاً , ومشاريع أخرى سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق بحسب مسؤولون فلسطينيون . 

صرف المنحة القطرية وأسماء المستفدين وطريقة التسجيل للاسماء الجديدة

وكانت المنحة القطرية قد توقفت لمدة شهرين بعد أن انتهت وأعلنت قطر عن تجديد  المنحة القطرية لتحسين الأوضاع في قطاع غزة , في ظل حالة الطوارئ التي تشهدها بعد تفشي فيروس كورونا وإعلان إصابة أكثر من 150 حالة حتى اللحظة , كما أنها أعلنت عن إدخال أجهزة متطورة للمساعدة في الكشف عن فيروس كورونا وإدخال العديد من الاجهزة لمنع تفشي فيروس كورونا وحصره والقضاء عليه . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق