تقنية

جوجل .. مفاجأة في أندرويد 12 كل ملفاتك المحذوفة تستطيع ارجاعها

في متابعه لاخر التطورات التكنولوجيه كشف الموقع الخاص  “androidcentral” التقني، أظهرت أحدث معاينة للميزات المحتملة التي يعمل فريق مطورو “جوجل” على إضافتها لنظام التشغيل القادم أندرويد 12، أن ميزة “سلة المهملات” المخفية، قد تكون من الميزات الجديدة المضمنة بإلإصدار القادم من نظام التشغيل.

وقامت جوجل في العام الماضي بانشاء نظام أندرويد 11 الذي فرض تغييرات كبيرة على طريقة وصول التطبيقات إلى مساحة تخزين الجهاز، بحيث تحد هذه التغييرات بشكل كبير من مقدار الوصول إلى التخزين الذي يمكن أن يحصل عليه التطبيق افتراضيًا.

وتباعاً للعديد من لاختبارات مطوري موقع “XDA-Developers”، تعمل ميزة “سلة المهملات” بالإصدار التجريبي بأندرويد 12، بشكل مشابه إلى حد ما مع سلة المحذوفات في نظام التشغيل “ويندوز”؛ حيث ستُظهر لك جميع الملفات التي تم حذفها من جهازك.

وقال الخبراء التقني انه يمكن لتطبيقات معينة، مثل مديري الملفات، طلب وصول واسع إلى مساحة تخزين الجهاز، يتعين على التطبيقات الأخرى استخدام واجهات برمجة تطبيقات بديلة لإضافة الملفات الموجودة عبر وحدة التخزين أو فتحها أو تعديلها أو حذفها.

ويعرف على إحدى واجهات برمجة التطبيقات هذه واجهة برمجة تطبيقات MediaStore، وهي توفر الوصول إلى ملفات الوسائط الشائعة، مثل: الصوت ومقاطع الفيديو والصور.

وتستطيع التطبيقات التي تستخدم MediaStore إرسال ملف إلى المهملات بدلاً من حذفه لمنح المستخدمين فرصة لاستعادة الملف لاحقًا.

ويمكن لسلة مهملات المحدثة بأندرويد 12،ان تعطي  طريقة  سهله وجديدة للمستخدمين لإدارة جميع الملفات المحذوفة على أجهزتهم، حيث ستعتمد وظائفها على ما إذا كانت التطبيقات تستخدم واجهة برمجة تطبيقات “جوجل” ميزة سلة المهملات أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى