أخبار العالم

حاكم نيويورك أندرو كومو ينفي إدعاءات ترامب بتجهيز الولاية للتطعيم ضد كوفيد19

حاكم نيويورك أندرو كومو ينفي إدعاءات ترامب بتجهيز الولاية للتطعيم ضد كوفيد19.

نفى حاكم نيويورك أندرو كومو يوم الجمعة ادعاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن استعداد ولاية نيويورك للتطعيم ضد كوفيد-19، قائلا إن ذلك “غير صحيح”.

وصرح كومو لغرفة العمليات التابعة لشبكة ((سي إن إن)) بأن “ما يقوله الرئيس فقط غير صحيح … نحن نثق بشركات الأدوية”.

وقال إن عددا من الولايات، بما في ذلك نيويورك، “شكلت لجنة علمية منفصلة ستراجع موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لمنح الناس الثقة في عملية الموافقة على (اللقاح)”، مضيفا أن نصف الشعب الأمريكي قالوا “إنهم لا يثقون في عملية الموافقة”.

وفي وقت سابق من اليوم نفسه، قال ترامب إنه لن يتم تسليم لقاح كوفيد-19 إلى “نيويورك حتى نحصل على إذن للقيام بذلك”.

وأفاد ترامب، خلال مؤتمر صحفي من حديقة الزهور في البيت الأبيض، أن كومو “لا يثق من أين يأتي اللقاح … هذه قادمة من أعظم الشركات في أي مكان في العالم، أعظم المختبرات في العالم، لكنه لا يثق في حقيقة أنه هذا البيت الأبيض، هذه الإدارة”.

وأضاف ترامب أن كومو “سيتعين عليه إعلامنا عندما يكون مستعدا لذلك، لأنه بخلاف ذلك، لا يمكننا تسليمه إلى ولاية لن يسعها أن تعطيه لشعبها على الفور”.

وفي يوم الجمعة أيضا، قال الحاكم لبرنامج “مباشر مع كاتي تور” على شبكة ((إم إس إن بي سي)) إن “الأمر لا يعني أن الناس لا يثقون في شركات اللقاحات وشركات الأدوية. … تشعر نسبة ساحقة من الأمريكيين بالقلق إزاء التدخل السياسي في عملية التطعيم وعملية الموافقة من قبل الرئيس”.

وأضاف أنه “في اليوم الذي يوزعون فيه اللقاح، سنكون مستعدين لبدء التوزيع. وستكون مراجعتنا لبروتوكول إدارة الغذاء والدواء متزامنة ومتلازمة مع تسليمهم”.

وفي الأسابيع الماضية، انتقد كومو مرارا برنامج الحكومة الفيدرالية للتطعيم ضد كوفيد-19، قائلا إنه يعتمد كثيرا على الكيانات الخاصة ويتجاهل الأقليات والفئات المحرومة.

وسجلت الولايات المتحدة ما يزيد عن 10707000 حالة مع أكثر من 244100 وفاة ذات صلة حتى مساء يوم الجمعة، وفقا لإحصاء الوقت الفعلي الذي تحتفظ به جامعة جونز هوبكنز.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق