أخبار العالم

حرائق ضخمة فى سوريا ووحدات الإطفاء تحاول السيطرة

حرائق ضخمة فى سوريا ووحدات الإطفاء تحاول السيطرة.

واجه رجال الإطفاء في سوريا حرائق عديدة اليوم (الجمعة) مع تجدد حرائق الغابات في مناطق بوسط وشمال غرب البلاد، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية وشهود عيان.

واندلعت الحرائق منتصف الليل في ريف محافظة حمص وسط سوريا وكذلك في محافظتي طرطوس واللاذقية الساحليتين شمال غربي سوريا.

وتسببت النيران في حرق مساحات شاسعة من المناطق الزراعية والغابات حيث تم الإبلاغ عن 32 حريقًا في اللاذقية و 50 في طرطوس و 15 في حمص.

كما أدت الحرائق إلى إخلاء قرية في ريف اللاذقية وقتل شخصين. كما تم نقل العديد من الأشخاص إلى المستشفى بعد معاناتهم من صعوبات في التنفس.

يواجه رجال الإطفاء صعوبة في السيطرة على الحرائق الجديدة بسبب الرياح الشديدة وقلة الطرق بين المناطق الزراعية وكذلك الطبيعة الجغرافية للمناطق، بحسب سمير شما رئيس فرق الإطفاء في طرطوس.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن شما قوله إن الوضع الصعب دفع الجيش السوري للتدخل للمساعدة في إخماد الحرائق.

وقال “الوضع صعب ونحاول بجدية السيطرة على الحرائق في حدود السعة المتاحة”.

وقالت وكالة (سانا) إن الحرائق التهمت في اللاذقية مئات الدونمات من أشجار الحمضيات والزيتون بالإضافة إلى مساحات شاسعة من الغابات الطبيعية.

ووجه رئيس الوزراء السوري حسين عرنوس، الجمعة، كافة الوزارات المعنية والجهات التابعة لها وفرق الإطفاء والدفاع المدني في كافة المحافظات بتقديم الدعم والمساعدة في إخماد الحرائق.

وتأتي الحرائق الجديدة بعد شهر من حرائق غابات أتت على 7000 دونم (7 كيلو مترات مربعة) في ريف منطقة مصياف بمحافظة حماة وسط سوريا.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق