تقنية

حركة بسيطة تجعل ساعة ابل تعمل بكل سهولة

ساعات ابل

حركة بسيطة تجعل ساعة ابل تعمل بكل سهولة.

عبر ميزة أبل أسيستيف تاتش (Apple AssistiveTouch) يمكن التحكم في العديد من الخيارات بالساعة وفقا للموديل ومدى توافر تلك الميزة بها.

كل ما عليك فعله هو ضم راحة يداك مرة أو مرتين، أو ضم أصباعي السبابة والإبهام أو تحريك معصمك لإعطاء الأوامر لساعة أبل (Apple Watch).

طريقة عمل ميزة أبل أسيستيف تاتش

فمثلا من أجل إيقاف عرض الوقت على شاشة ساعة أبل كل ما عليك فعله هو ضم كف يديك مرتين لتفعيل ميزة أسيستف تاتش ليظهر لك رسالة تأكيد لوقف عرض التوقيت وحينها يجب ضم إصبعيك السبابة والإبهام للضغط على خيار الوقف ثم قبض راحة اليد مرة واحدة لتأكيد الأختيار.

هناك خيارات أكثر سهولة مع بعض التطبيقات داخل الساعة مثلما الحال حينما تأتيك مكالمة هاتفية يمكنك الرد عليها بكل بساطة عن طريق ضم كف يديك مرتين.

كما توجد أوامر وتنقل أكثر تعقيدا عبر أبل وتش من خلال مزج تلك الحركات معا.

مؤشر الحركة في سساعة أبل

فعلى سبيل المثال حينما تعرض الساعة دورة بيانات القيام بجهد بدني مثل مقدار السعرات التي تم حرقها وعدد ضربات القلب، فيمكنك القيام بضغط راحة يدك للتنقل للقائمة الخيارات المتعلقة الجهد البدني ومن ثم ضم السبابة والابهام لاختيار خيار مؤشر الحركة ثم ضم راحة يدك مرة أخرى لتأكيد هذا الاختيار.

وعقب ذلك يمكنك تحريك المؤشر الذي ظهر على الشاشة (والذي يشبه مؤشر الماوس في جهاز الحاسب) من خلال تحريك المعصم على نحو دائري بل يمكنك أيضا من خلال ذلك الخيار التنقل إلى القائمة من خلال رفع المعصم للأعلى أو تحريكه للأسفل واختيار ما تريد من الأمر مثل إنهاء الجهد البدني بمجرد وقف المؤشر على الأمر دون تحريك المعصم لعدة ثواني.

ويمكن ظهور المؤشر الذي يشبه مؤشر الماوس على شاشة ساعة أبل الخارجية بمجرد لف معصمك مرتين سريعا والتنقل بين القوائم الرئيسية حيث اعتبرت أبل أن هذه الميزة الإضافة سوف تفتح الباب لمزيد من محبي ساعات أبل لاقتناها والتمتع بما فيها من مميزات.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى