أخبار العالم

حركة طالبان تعلن بأن لقاء جمعها مع المبعوث الأمريكي الخاص بالسلام

حركة طالبان تعلن بأن لقاء جمعها مع المبعوث الأمريكي الخاص بالسلام.

 أعلنت حركة طالبان الأفغانية اليوم (الأحد) أن وفدا من الحركة التقى المبعوث الأمريكي الخاص للسلام في أفغانستان زلماي خليل زاد وبحث معه التقدم المحرز أخيرا في المفاوضات الأفغانية الداخلية.

وذكر المتحدث باسم المكتب السياسي لطالبان في الدوحة محمد نعيم اليوم على حسابه في موقع (تويتر) أن وفدا يضم رئيس المكتب السياسي للحركة الملا عبدالغني بردار اجتمع مساء أمس السبت مع المبعوث الأمريكي الخاص زلماي خليل زاد وفريقه.

وأضاف نعيم أنه بشكل عام جرت مناقشة قيمة الاتفاق المبرم بين الجانبين، إلى جانب إطلاق سراح باقي سجناء الحركة، وشطب أسماء أعضائها وقيادييها من القائمة السوداء، والتقدم المحرز أخيرا في المفاوضات الأفغانية الداخلية وبعض المسائل الأخرى ذات الصلة.

وكان زلماي خليل زاد قد توجه يوم 2 ديسمبر الجاري في جولة تشمل تركيا وقطر ودولا بالمنطقة من أجل حشد الدعم لمفاوضات السلام الأفغانية، بعد النجاح في إبرام اتفاق بشأن القواعد والإجراءات بين طرفي المفاوضات، بحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية.

وأفاد خليل زاد على حسابه في (تويتر) بأنه بعد الانتهاء من القواعد والإجراءات، يدخل فريقا جمهورية أفغانستان الإسلامية وحركة طالبان الآن المرحلة التالية من المفاوضات، مع عقد اجتماعهم الأول بشأن أجندة المفاوضات في الدوحة أمس.

ولفت إلى أن الخطوات التي اتخذت في الأيام الأخيرة إيجابية ومشجعة، داعيا الطرفين إلى تسريع جهود السلام لإنهاء الحرب الطويلة في البلاد.

وأعلن وفدا الحكومة الأفغانية وحركة طالبان لمفاوضات السلام الجارية حاليا بالدوحة، الأربعاء الماضي، الانتهاء من وضع أطر العمل والمبادئ الإجرائية الخاصة بالمفاوضات وأنهما بصدد المناقشات بشأن الأجندة، مؤكدين التزامهما باستمرار جهودهما للتوصل لسلام مستدام في أفغانستان.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى