أخبار العالم

حكومة صنعاء: “إسرائيل” بدأت بالتحرك عسكرياً في المنطقة بعد التطبيع والتفكير بقصف تل ابيب

حكومة صنعاء: “إسرائيل” بدأت بالتحرك عسكرياً في المنطقة بعد التطبيع والتفكير بقصف تل ابيب أكد نائب رئيس حكومة صنعاء لشؤون الدفاع والأمن جلال الرويشان، أن “إسرائيل” بدأت بالتحرك عسكرياً في المنطقة بعد التطبيع مع دول الخليج.

ولفت إلى أن تل أبيب تحاول حالياً إيجاد تهديدات ومبررات للتقدم عسكرياً إلى المنطقة، مشدداً على أن “ما فشلوا في إنجازه خلال 6 سنوات لن يتمكنوا من إنجازه في شهر وحتى في ولاية بايدن”.

وفي حديث لقناة “المسيرة”، قال الرويشان إن التصريحات الإسرائيلية حول اليمن تهدف إلى طمأنة الدول المطبعة.

الرويشان شدد على أن صنعاء قادرة على ضرب أهداف إسرائيلية حساسة في حال ارتكبت أي حماقة ضد اليمن. وحثّ دول التحالف السعودي على إدراك أن جبهة البحر الأحمر إذا اشتعلت فإن التصعيد سيكون كبيراً.

وذكر أن “اليمن يواجه عدواناً يهدد أمنه القومي منذ 6 سنوات، وتمكن من الصمود والثبات في البر والبحر والجو”، موضحاً أن “الصهاينة يدعمون التحالف لوجستياً منذ بداية العدوان، والآن يحاولون إيجاد تهديدات ومبررات لدول المنطقة المطبعة كي يتمكنوا من التقدم إليها عسكرياً”.

ففي 15 أيلول/ سبتمبر الماضي، وقعت الإمارات والبحرين في البيت الأبيض على اتفاق التطبيع مع تل أبيب في واشنطن، قبل أن ينضم السودان لاحقاً. فيما المغرب هو البلد العربي الـ4 الذي يعلن التطبيع مع “إسرائيل”،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى