أخبار العالم

رئيس أركان الجيش الجزائري ندعم دور روسيا الشجاع في سوريا

أكّد رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق السعيد شنقريحة، على هامش زيارته روسيا، أن “العلاقات بين روسيا والجزائر قوية جداً، وتقوم على أساس متين”.

وخلال لقائه وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، قال الفريق شنقريحة إن “العلاقات القوية بين البلدين تعكس طبيعة الشراكة الاستراتيجية بينهما، ووصلت إلى مستوىً مثالي، ونأمل في أن نجعلها أولوية، ونحافظ على المستوى العالي الذي بلغته”.

وأضاف أن “الجزائر ممتنّة لروسيا بسبب تعزيزها إمكانات القوات المسلّحة (الجزائرية) في البلاد، والمساعدة على مواجهة التهديدات والتحديات، على خلفية الوضع المتدهور في المنطقة والعالم”.

وشدّد الفريق السعيد شنقريحة على أن “الجزائر تؤدي دوراً مركزياً، ليس فقط في البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال أفريقيا، لكن في جميع أنحاء القارة الأفريقية”، مضيفاً “تميَّزت المنطقة منذ عدة سنوات بوجود عوامل أزمة كبيرة تؤثّر، على نحو طبيعي، في الاستقرار، مثل ليبيا ومالي”.

وأعرب الفريق السعيد شنقريحة عن امتنانه الكبير للجهود التي تبذلها روسيا لتعزيز الاستقرار الاستراتيجي، وللدور الذي تؤديه في سوريا. وأضاف “إننا نشاطر موقف روسيا، ونرى الشجاعة التي تظهرها في الساحة الدولية في إطار سعيها لتسوية سلمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى