أخبار العالم

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يشكر السيسي : دوركم هام في استعادة استقرار المنطقة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يشكر السيسي : دوركم هام في استعادة استقرار المنطقة قال نتنياهو: “شكرا لكم يا فخامة الرئيس السيسي على دوركم المهم في استعادة الهدوء ودفع الأمن والاستقرار في منطقتنا قدما”.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أشار إلى أن (الكابينت) الإسرائيلي “قبل المقترح المصري لوقف إطلاق النار من قبل الطرفين وبدون أية شروط”. 

وسبق ذلك رحب رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية بنجاح الجهود الدولية التي بذلت طيلة الأيام الماضية والتي قادتها مصر لوقف العدوان الإسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة، الذين تعرضوا لعمليات قتل وترويع وإبادة جماعية طيلة الأيام الأحد عشر من عمر الحرب المروعة” بحسب بيان تلقته “العين الإخبارية”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن شكر الرئيس المصري بقوله “وكما تعلمون، لقد أجرينا مناقشات مكثفة رفيعة المستوى ساعة بساعة مع مصر والسلطة الفلسطينية وغيرها من دول الشرق الأوسط، بهدف تجنب هذا النوع من الصراع المطوّل الذي كنا نشهده في السنوات السابقة عندما كانت مثل هذه الأعمال العدائية تندلع”. 

وأعرب عن خالص امتناني للرئيس السيسي وكبار المسؤولين المصريين الذين لعبوا دورًا حاسمًا في هذه الدبلوماسية.

ودخلت الهدنة في قطاع غزة حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة الثانية فجرا الجمعة بالتوقيت المحلي، وفقا لمبادرة مصرية لوقف التصعيد في القطاع بين إسرائيل وحركة حماس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى