المنحة القطرية

رابط الفحص والإستعلام عن 100 دولار المقدمة من اللجنة القطرية للاسر المتعففة في قطاع غزة

أكد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة يوم غدٍ الثلاثاء الموافق 06/10/2020م.

وأوضح السفير العمادي أن 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة ستستفيد من المساعدة النقدية، بواقع 100 $ لكل عائلة.

وشدد سعادته على أن عملية التوزيع ستتم ضمن إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من قِبل وزارة الصحة الفلسطينية لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”، حفاظا على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

وأكد أن عملية التوزيع ستتم بإشراف كامل من طواقم اللجنة القطرية وبالتعاون مع الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة، بشكلٍ يضمن تحقيق أعلى معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، في ظل تفشي وانتشار فيروس “كورونا” في قطاع غزة.

مقالات تهمك 

يٌشار بان دولة قطر نجحت في تهدئة التوترات التي حصلت بين غزة والاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام الماضية وعلى ذلك تمكن السفير العمادي من الضغط على الاحتلال للموافقة على تخفيف الحصار عن قطاع غزة , وإدخال المنحة القطرية “ضعفين” وكذالك الإعلان عن عدة مشاريع في قطاع غزة , بالإضافة إلى فتح المعابر وإدخال الوقود وتوسيع مساحة الصيد إلى 15 ميلاً , ومشاريع أخرى سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق بحسب مسؤولون فلسطينيون . 

صرف المنحة القطرية وأسماء المستفدين وطريقة التسجيل للاسماء الجديدة

وكانت المنحة القطرية قد توقفت لمدة شهرين بعد أن انتهت وأعلنت قطر عن تجديد  المنحة القطرية لتحسين الأوضاع في قطاع غزة , في ظل حالة الطوارئ التي تشهدها بعد تفشي فيروس كورونا وإعلان إصابة أكثر من 150 حالة حتى اللحظة , كما أنها أعلنت عن إدخال أجهزة متطورة للمساعدة في الكشف عن فيروس كورونا وإدخال العديد من الاجهزة لمنع تفشي فيروس كورونا وحصره والقضاء عليه . 

 

إضغط هنا لفحص الإسماء عبر موقع الإستعلام الحكومي المركزي 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق