أخبار الفن

رابط مشاهدة فيلم السرب 2024 أكوام – ايجي بست اون لاين صورة واضحة

رابط مشاهدة فيلم السرب 2024 أكوام – ايجي بست اون لاين صورة واضحة ورغم أن السينما العالمية تناولت إرهاب “داعش”، إلا أن الفيلم الهندي “تايجر زند كي”، يتشابه مع فيلم “السرب”، ولكنه يلقي الضوء على عمليات داعش الإرهابية في واقعة حقيقية لهنود وباكستانيين في العراق.

ويسلط فيلم “السرب” الضوء على دور الجهات الأمنية المصرية في محاربة الجماعات الإرهابية، ومنها واقعة ذبح 21 مصريًا في ليبيا.

وهو ما كان يتناوله الفيلم الهندي “تايجر زند  كي” ولكن مع إلقاء الضوء على تحالف السلطات الهندية والباكستانية في إنقاذ رهائنهم المحتجزين في العراق من قبل داعش.

إيرادات فيلم “السرب”

تصدر فيلم السرب قائمة الإيرادات منذ بداية عرضه في دور السينما المصرية، حيث حصد في أول أيام عرضه ما يقرب من مليون و600 ألف جنيه، وفي ثاني أيامه حصد أكثر من 2 مليون و نصف، وأمس  حقق أعلى إيراداته حتى الآن حيث تخطى الـ3 ملايين جنيه.

أحداث فيلم “السرب”

تدور أحداث فيلم “السرب” حول شخصية علي المصري “أحمد السقا” الذي يتعاون مع جماعات مسلحة، من أجل تهريب البترول والحصول على الأموال، لكنه يتورط مع جماعات إرهابية “داعش”.

ويسلط الفيلم الضوء على دور الجهات الأمنية المصرية في محاربة الجماعات الإرهابية، ومنها واقعة ذبح 21 مصريًا في ليبيا.

أبطال فيلم السرب

يشارك في بطولة فيلم” السرب” نخبة من نجوم الفن، من بينهم أحمد السقا، شريف منير، آسر ياسين، نيللي كريم، صبا مبارك، كريم فهمي، محمد ممدوح، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمود عبد المغني، دياب، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، أمير صلاح الدين.

والفيلم من تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجي فيلمز.

القضية المتناولة في فيلم “السرب”

فضلا عن الجانب الدرامي، يناقش فيلم السرب دور الجهات الأمنية في محاربة جماعة داعش، بسبب جريمتهم بذبح 21 مصريا في ليبيا في 15 فبراير عام 2015، بعنوان رسالة موقعة بالدماء إلى أمة الصليب.

وبث تنظيم داعش حينها، فيديو يظهر فيه تنفيذ عملية ذبح 21 قبطيا على أحد سواحل لييبا.

واختطفت جماعة داعش هولاء المصريين الذين كانوا يعملون في ليبيا واحدا تلو الآخر لتنفيذ جريمتهم، بداية من 30 ديسمبر عام 2014، حتى يوم 5 يناير 2015.

قصة فيلم تايجر زند كي

وتدور أحداث فيلم “تايجر زند كي” حول واقعة حقيقية أيضا وهي خطف 46 رهينة، جميعهم نساء يعملن بمهنة التمريض من الهند وباكستان في مدينة تكريت في العراق، وتدور أحداث الفيلم حول تحريرهن عام 2014.

أصدر فيلم “تايجر زند كي” عام 2017، من ضمن سلسلة “أفلام تايجر” لسلمان خان و كاترينا كيف، وتم تصويره في العراق ودبي، والهند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى