منوعات

رابط نظام نور للتسجيل للمراحل التعليمية المختلفة للعام

رابط نظام نور

رابط نظام نور للتسجيل للمراحل التعليمية المختلفة للعام.

اعتلى نظام نور  مؤشر البحث العالمى جوجل، بعد إعلان بدء التقديم لطلاب الصف الابتدائي، والذى يخص المدارس الحكومية والمدارس الخاصة ووالمدارس الدولية والأجنبية التي تنفذ برامج دولية، وهو ما أسهم فى وجوده بين العبارات الأكثر بحثا فى المملكة العربية السعودية.

التسجيل في نظام نور

وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم أمرا عاما في المملكة العربية السعودية لتنظيم تسجيل الطلاب الجدد بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1444 هـ في نظام ضوء ولي الأمر. المدارس الحكومية والخاصة وتحفيظ القرآن الكريم والمدارس الدولية والأجنبية والمدارس الخاصة التي تنفذ برامج دولية.

نظام نور

يعدنظام نور  هو واحد من الأنظمة الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية. يوفر نظام نور للطلاب التعرف

على النتائج الشهرية والنتائج النهائية للفصل الدراسي الأول والثاني ويقدّم خدمات للمعلمين مثل حركة النقل الداخلي والخارجي، كذلك، يوفّر نظام نور عدداً من الخدمات لأولياء الأمور من بينها تسجيل الطلاب.ويسهم نظام نور بالمشاركة في عمليات التعلم، إذ يمتلك بيانات عن المرحلة التعليمية، ويوفر أيضا عددا كبيرا من الخدمات الإلكترونية للطلاب، المعلمين، أولياء الأمور والعاملين التربويين. كما يحتوي نظام نور على عدد كبير من الخدمات.

موعد التسجيل فى نظام نور

وتبدأ الوزارة في استقبال طلبات التسجيل فى نظام نور، لطلاب الصف الأول الابتدائي ابتداءً من السادس عشر من شهر رمضان الجاري،

إذ يبدأ نظام نور الجارديان بتسجيل الطلاب حسب الفئة المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم.يبدأ تسجيل الطلاب في المدارس الحكومية لتحفيظ القرآن الكريم من 16 رمضان 1443 هـ، ويستمر التسجيل حتى 23 رمضان 1443

تسجيل الطلاب في المدارس الدولية والأجنبية والمدارس الخاصة التي تطبق برامج دولية اعتبارًا من 16 رمضان 1443 هـ ، وتستمر عملية التسجيل لهذه الفئة حتى سداد الوظائف الشاغرة أو موعد الإغلاق يوم 17 ربيع الأول 1444 هـ.

يبدأ التسجيل بالصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية من تاريخ 7 شوال 1443، وتستمر عملية التسجيل لهذه الفئة حتى يتم سداد الشواغر أو موعد غلق نظام نور للقيد الابتدائي الأول 1444 يوم 17 ربيع الآخر الأول 1444 هـ.

رابط نظام نور

ويتم التسجيل على نظام نور لطلاب الصف الأول الابتدائي، من خلال حساب أولياء الأمور أو حساب مستخدم قائم المدرسة عن طريق الرابط الآتي..

<<<رابط التسجيل فى نظام نور>>

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى