أخبار العالم

روحاني: الأيام الأخيرة شهدت بداية فصل جديد لإحياء الاتفاق النووي

الاتفاق النووى الايراني

روحاني: الأيام الأخيرة شهدت بداية فصل جديد لإحياء الاتفاق النووي.

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء إن الأيام الأخيرة شهدت بداية فصل جديد لإحياء الاتفاق النووي.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عنه القول إن “جميع الأطراف الموقعة على الاتفاق النووي وصلت إلى نتيجة أنه لم يكن هناك حل أفضل من الاتفاق النووي، وبالتالي فلا سبيل إلا بتطبيقه بشكل كامل”.

وقال :”لقد شهدنا في الأيام الاخيرة بداية فصل جديد لإحياء الاتفاق النووي وعقدت اجتماعاتٌ لأطراف الاتفاق إضافة إلى إيران في فيينا”.

واعتبر أن التطورات الأخيرة “تمثل نجاحا جديدا للجمهورية الإسلامية”.

وعُقدت أمس في فيينا جولة مشاورات بين إيران والدول المتبقية في الاتفاق النووي، ووصف دبلوماسيون المشاورات بأنها كانت بناءة.

وأشارت تقارير إلى أنه تم الاتفاق على جولات مكوكية من المشاورات غير المباشرة خلال الفترة القادمة بين الجانبين الأمريكي والإيراني.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب انسحبت في عام 2018 بصورة أحادية من الاتفاق النووي الدولي الذي كان يهدف إلى منع طهران من الحصول على ترسانة نووية، مقابل تقديم مزايا اقتصادية لها. وردت إيران بتقليص التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق.

وتؤكد إيران أنها مستعدة للعودة لكافة التزاماتها بشرط عودة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الاتفاق النووي لعام 2015 ، ورفع العقوبات التي فرضها ترامب على الجمهورية الإسلامية.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى