أخبار العالم

زياد النخالة: المقاومة كسرت هيبة إسرائيل

زياد النخالة: المقاومة كسرت هيبة إسرائيل.

قال زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إن المقاومة نجحت في كسر هيبة إسرائيل، وأنها وضعتها في مأزق تاريخي لم يسبق له مثيل بعد أكثر من 70 عامًا من النكبة.

وأضاف النخالة في كلمة متلفزة له، إن المقاومون يذلون “هذه الدولة اللقيطة بكل صاروخ وقذيفة صنعوها بالدم ولقمة العيش وتحت الحصار”.

ووجه النخالة رسالة لأهل الضفة، قال فيها “إن حضوركم اليومي في مواجهة قوات الاحتلال، لهو المدد الأكبر والأهم الذي ينتظره أهلكم، وإخوانكم المجاهدون في غزة، فعززوا حضوركم، وتواجدوا في كل مكان، حتى يعلم العالم أننا شعب واحد، يقف على نفس المسافة من القدس. هاجموا الحواجز العسكرية، واقطعوا الطرق على المستوطنين”.

وأضاف “إن هذا شعب عظيم، يتحدى كل الصمت الدولي وكل الصمت العربي الرسمي، بالرغم من الحصار في كل شيء، حتى لقمة العيش .. ليعلم العالم الصامت، أن سلاحنا الذي نواجه به أحدث ما أنتجته ترسانة الصناعة الأميركية هو مواسير المياه التي حولها مهندسو المقاومة إلى الصواريخ التي تشاهدونها”.

وتابع “إن دولة الاحتلال بكل إمكانياتها، تعجز عن مواجهة غزة بإمكانياتها المتواضعة، فيما أسلحة كثيرة تتلف في مخازن الدول، أو تستخدم في مكانها الخاطئ”.

ووجه أمين عام الجهاد انتقادات للصمت العالمي على قتل الأطفال والمدنيين.

وقال النخالة “ليفهم العالم وليدرك العرب أننا محاصرون حتى بلقمة العيش وإسرائيل تستورد المزيد من الأسلحة الأميركية لتقتل المزيد من شعبنا”.

وأضاف “العالم بهذا السلوك يخيرنا بين الموت أو القبول بسلب أرضنا والصمت وهو عالم متوحش لا يؤمن إلا بالقوة”.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى