اقتصاد

سعر الدولار اليوم في لبنان الجمعة 24 يونيو 2022.. ارتفاع جديد

سعر الدولار اليوم في لبنان الجمعة 24 يونيو 2022

سعر الدولار اليوم في لبنان الجمعة 24 يونيو 2022.. ارتفاع جديد.

سعر الدولار اليوم في لبنان

وتراوح سعر الدولار اليوم في لبنان خلال تعاملات اليوم ما بين 28850 – 28900 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار واحد، مقابل 28500 – 28600 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار واحد أمس، وفقا لموقع “لبنان 24”.

وبالأمس قالت جمعية مصارف لبنان إنها لا تعارض مسودة اتفاق تم التوصل إليها في أبريل نيسان بين الحكومة وصندوق النقد الدولي وترى أن اتفاقا مع الصندوق هو أحد السبل الرئيسية للخروج من أزمة البلاد المالية.

وفي الوقت نفسه، قالت جمعية المصارف إن خسائر القطاع المالي التي تقدر بحوالي 70 مليار دولار يجب توزيعها بطريقة لا تقتصر فقط على البنوك والمودعين.

وقالت الجمعية في بيان “يهم جمعية مصارف لبنان أن توضح أنها لا تعارض بالمطلق الاتفاق بين الدولة اللبنانية وصندوق النقد الدولي خاصة أنها تعتبر أن هذا الاتفاق هو أحد أهم أبواب الحل للخروج من الأزمة الحالية”.

وتابعت: “إلا أن الجمعية تشدد في الوقت عينه على أن أي حل يجب أن يوفق ما بين تراتبية المسؤوليات ونسبة تحمل الخسائر فلا يتم تحميل القطاع المصرفي والمودعين كافة الخسائر التي تسبب بها القطاع العام على مر السنين وأن الجهود يجب أن تتضافر للبحث في الحلول المتوفرة حاليا لردم الفجوة المالية عبر المحافظة على الودائع وليس شطبها.”

ويأتي البيان عقب تقارير لرويترز بشأن رسالة من جمعية مصارف لبنان إلى صندوق النقد قالت فيها الجمعية إن شروط مسودة الاتفاق “غير قانونية” و”غير دستورية.”

وفي وقت سابق، قال حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في مقابلة تلفزيونية أذيعت يوم الثلاثاء إنه يؤيد الإبقاء على السرية المصرفية، مع مرور ثلاث سنوات على الانهيار المالي في البلاد.

وقال سلامة “السرية المصرفية في لبنان يجب أن تبقى.”

وأكد أن احتياطيات النقد الأجنبي لدى البنك المركزي هبطت بمقدار 2.2 مليار دولار في 2022، مضيفا أن البنك ما زال لديه أكثر من 11 مليار دولار في احتياطيات يمكن استخدامها.

وأدلى سلامة بتعليقاته في مقابلة مع قناة ( إل بي سي آي) التلفزيونية اللبنانية.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى