الإقتصاد

سعر النفط يستقر فى بداية التعاملات اليوم

سعر النفط يستقر فى بداية التعاملات اليوم.

 استقرت أسعار النفط الأمريكي بالقرب من 41 دولار للبرميل في التعاملات الإلكترونية ببورصة نيويورك للسلع في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بعد صدور تقارير عن اعتزام معهد البترول الأمريكي إعلان ارتفاع المخزون الأمريكي من النفط بأكثر من التوقعات، مقابل مؤشرات على تعافي الطلب في آسيا.

وبحسب مصادر مطلعة فإن معهد البترول الأمريكي رصد ارتفاع مخزون الخام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 4.17 مليون برميل. وفي حال تأكد هذه الأرقام رسميا اليوم فستكون الزيادة أكثر من ضعف الزيادة التي توقعها المحللون الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء رأيهم. يتوقعون المحللون ارتفاع المخزون بمقدار 1.6 مليون برميل فقط.

وأشارت بلومبرج إلى أن ارتفاع المخزون يأتي في الوقت الذي أعادت فيه مناطق عديدة من الولايات المتحدة والدول الأوروبية فرض المزيد من القيود للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وهو ما قطع الطريق على تعافي الطلب على الطاقة.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 2 سنت إلى 41.41 دولار للبرميل تسليم كانون أول/ديسمبر المقبل في تعاملات بورصة نيويورك الساعة 1.05ظهرا بتوقيت سنغافورة، بعد ارتفاعه أمس بنسبة 0.2 $%. وارتفع سعر خام برنت القياسي للأسواق العالمية بمقدار 5 سنتات إلى 43.80 دولار للبرميل تسليم كانون ثان/يناير المقبل، بعد تراجعه أمس بنسبة 0.2%.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق