اقتصاد

سعر عملة البيتكوين في السعودية اليوم السبت 22 مايو 2021 – محدث

تراجع سعر عملة بيتكوين الرقمية Bitcoin BTC، في السوق السعودية، سعر عملة البيتكوين في السعودية اليوم السبت 22 مايو 2021 – محدث.

وسجل سعر العملة الرقمية الأشهر  135 ألفا و417 ريالا (36110.57 دولار)، ليتراجع بنحو 10.09% عن آخر سعر إغلاق له أمس الجمعة.

وسعر العملة المشفرة الأولى في العام يتغير كل دقيقة، والمسجل حاليا تم رصده لحظة كتابة التقرير الساعة 8:12 بتوقيت جرينتش.

ولا يوجد في السعودية منصات لتداول “بيتكوين”، ويعتبر البنك المركزي السعودي أن العملات الرقمية غير معتمدة في السعودية، وأن الاستثمار فيها مخاطرة كبيرة.

وحذر البنك في 2018 من التعامل، أو الاستثمار في العملات الرقمية الافتراضية لما لتلك التعاملات من عواقب سلبية مختلفة على المتعاملين ومخاطر عالية كونها خارج نطاق المظلة الرقابية داخل السعودية.

وأكد أن العملات الافتراضية مثل “بيتكوين”، لا تُعدُّ عملات معتمدة في السعودية، وبالتالي فإن مزاعم المواقع المروجة للاستثمار في تلك العملات على شبكة الإنترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي بأنها جهات مرخصة من قبل الجهات الرسمية في السعودية غيرُ صحيح.

ونبه إلى عدم الانجراف خلف دعوات تلك المواقع الإلكترونية، والعروض الترويجية للاستثمار، ووعود بتحقيق مكاسب مالية وثراء سريع لما تنطوي عليه من مخاطر رقابية وأمنية وسوقية عالية، وتوقيع عقود وهمية وطلب تحويل أموال لجهات غير معروفة.

وأكد أن الاستثمار، والمضاربة، والمشاركة في العملات الافتراضية مرتبط بمخاطر وعواقب سلبية مختلفة على المتعاملين.

وحذر البنك من عواقب التعرض لخسائر كبيرة في رأس المال، وعمليات نصب واحتيال، بسبب محدودية المعلومات المتاحة للمستثمرين عن الاستثمار في تلك العملات وصعوبة فهم مخاطرها من قِبل المستثمرين الأفراد.

كما حذر من مخاطر استثمارية مرتبطة بالتذبذب العالي في أسعار تلك العملات، والضبابية حول طريقة تقييمها، كما يترتب عليها مخاطر تشغيلية ناتجة عن احتمالية الاختراق الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى