اقتصاد

سعى قطري لجذب 6 مليون سائح سنويا للبلاد بحلول عام 2030

السياحة فى قطر

سعى قطري لجذب 6 مليون سائح سنويا للبلاد بحلول عام 2030.

كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية رئيس جهاز قطر للسياحة أكبر الباكر اليوم أن بلاده تسعى لجذب أكثر من ستة ملايين زائر دولي سنويا وزيادة مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 12 بالمائة بحلول عام 2030.

وقال الباكر في كلمة خلال فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر ومعرض قطر الدولي للسياحة والسفر 2021 اليوم، إن قطر تسعى أيضا إلى مضاعفة التوظيف في هذا القطاع، الذي يعد عنصرا حاسما في مستقبل اقتصاد البلاد.

وأوضح أن قطاع السياحة في الدولة يتمتع بإمكانيات هائلة لإحداث تأثير إيجابي حقيقي وخلق وظائف جديدة وزيادة الناتج المحلي الإجمالي وتنويع اقتصاد البلاد.

وأكد أن بلاده لديها جميع المكونات لتصبح وجهة سياحية رائدة على مستوى العالم، مشيرا إلى أنه مع الاقتراب من بدء نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، فإن كل الأضواء ستسلط على قطر.
وأفاد بأن معرض قطر الدولي للسياحة والسفر المقام حاليا يعد أول معرض من نوعه في البلاد ويخدم بشكل خاص صناعة السفر والسياحة.
وانطلقت اليوم فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر ومعرض قطر الدولي للسياحة والسفر 2021، بمشاركة حوالي 150 شركة دولية من 34 بلدا ويستمر على مدار ثلاثة أيام.
وبحسب موقع حكومة قطر الإلكترونية، يعمل المعرض على تعزيز قطاع السياحة والسفر وزيادة فرص الأعمال والاستثمار بخدمات ومنتجات سياحية مميزة، ويقام بمشاركة مؤسسات وهيئات حكومية وشركات سياحية محلية ودولية وقطاعات السفر والسياحة.
ويسعى الحدث لتلبية النمو غير المسبوق في السياحة في قطر، ويمثل منصة مهمة تقود رحلة تعافي قطاع السياحة والسفر من تداعيات مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) لاسيما مع اقتراب مونديال 2022، الذي يمثل دفعة قوية للقطاعين السياحي والفندقي بالدولة، طبقا للمصدر نفسه.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى