منوعات

شاهد أغلى 6 سيارات في العالم حتى سنة 2022 .. تعرّف إليها

Watch the 6 most expensive cars in the world until 2022.. Get to know them

بعض السيارات الفخمة تُعد بين الأغلى عالمياً بسبب جودة المواد المصنعة منها وقدرات محركاتها التي تنتج قوة أكبر من سواها وتجعلها أكثر قدرة على التسارع، في حين أن طرازات أُخرى لديها قدر هائل من عزم الدوران لدرجة تجعلها أكثر تميّزاً.

فماذا في تفاصيل القائمة التي أوردتها المجلة الإلكترونية المتخصص “كلاسيفايد” لهذه السنة؟

1 – “بوغاتي لا فواتور نوار” 18 مليون دولار

صُنعت السيارة الفاخرة التي صممها مصمم بوغاتي إيتيان سالومي عام 2019 من ألياف الكربون وتُعرف باللغة الإنكليزية باسم “السيارة السوداء”. وتُعد أغلى سيارة في العالم عام 2022، إذ بلغ سعرها 18 مليون دولار.

تعمل بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 8 لترات و16 أسطوانة. السيارة باهظة الثمن تصل إلى 1500 حصان وعزم دوران وزنه 1180 رطل قدم، وهو مناسب لمثل هذه السيارة باهظة الثمن.

تعد السيارة واحدة من أسرع السيارات على الطريق، إذ تصل سرعتها إلى 62 ميلاً في الساعة في 2.4 ثانية. ولها تصميم أمامي جريء يشير إلى الأمام بخط جميل يمر من خلاله من الأمام إلى الخلف، يظهر علامة بوغاتي، هذا الخط يجعل الأمر أكثر جاذبية أن تستحق مثل هذا المبلغ.

2 – “رولز-رويس سويبتايل” 13 مليون دولار

ثاني أغلى سيارة في القائمة لعام 2022، إذ تبلغ قيمتها 13 مليون دولار. وقد صُممت استجابة لطلب أحد العملاء عام 2017، وهي ذات مقعدين مصممة خصيصاً لطالبها.

تتميز بمحرك 6.75 لترات v12 مع ناقل حركة 8 سرعات، مما يمنحه 453 حصاناً. عيب السيارة الفاخرة هو الأسطوانة v12، مما يؤدي إلى استهلاك مفرط للوقود.

3 – “كونيغسيغ سي سي إكس آر تريفيتا” (2006) 4.8 ملايين دولار

سيارة فاخرة فريدة من نوعها مصنوعة من ألياف مطلية بالأسود تم تحويلها إلى عنصر أبيض فضي متلألئ. يرجع لونها اللامع إلى الألياف البيضاء الزلقة، التي تتلألأ بملايين من الماس الأبيض الصغير الملون على الجسم.

بالإضافة إلى مظهرها المبهر، تقدم أداء قوياً بفضل تكوين محركها 4.7 لترات مزدوج الشاحن 8V، ويولد المزيد من القوة لتحسين التسارع. ويعمل محرك الدفع الخلفي بناقل الحركة الفاخر ذي الست سرعات على تسريع السيارة إلى أكثر من 250 ميلاً في الساعة في 2.9 ثانية.

وتُعد الفرامل المصنوعة من الكربون والسيراميك مع نظام ABS، والوسائد الهوائية، ومبدل السرعة، ومجموعة أدوات كرونو، ونظام المعلومات والترفيه، ونظام مراقبة الإطارات، ونظام الرفع الهيدروليكي من بين العديد من الميزات المميزة. كما أن توزيع وزنها هو 45% للأمام و55% للخلف، وهو أمر جيد للتسارع السهل.

4 – “لامبورغيني فينينو رودستر” 4.5 ملايين دولار

رابع أغلى سيارة في العالم لسنة 2022، ويبلغ سعرها 4.5 ملايين دولار، وقد أنتجت السيارة التي كانت مملوكة سابقاً لأحد أفراد العائلة المالكة السعودية، عام 2013 من قبل شركة “لامبورغيني” Lamborghini للسيارات الإيطالية. تم إنشاء السيارة الرياضية الفاخرة للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس الشركة.

وهي سيارة سريعة الدفع الرباعي بمحرك وسطي بمحرك بسعة 6.5 لترات V12، وتتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.9 ثانية. مثل هذه السيارة الرياضية بقدرة قصوى تبلغ 552 كيلووات من شأنها أن تتسارع بسرعة فائقة. وتم تجهيزها بناقل حركة يدوي أوتوماتيكي من 7 سرعات.
ويتكون الجزء الخارجي من بوليمر مقوى بألياف الكربون يضيء في جميع أنحاء الجسم وينعكس جيداً دائماً عندما يسطع الضوء على الجسم. والتصميم الفني مستوحى من علم الطيران، ويمكن أن يوفر الراحة التي تحتاجها للسفر إلى أي مكان تختاره، وهي متوافرة بألوان مختلفة، بما في ذلك الأسود والأبيض والأزرق والأخضر والأصفر.

5 – “ماكلارين بي 1 أل إم” 3.6 ملايين دولار

هي سيارة رياضية هجينة وسريعة بمحرك وسطي تبلغ 3.6 ملايين دولار مع دفع خلفي، وهي مزودة بمحرك V8 بسعة 3.8 لترات بشاحن توربيني مزدوج، وقد حلت محل سيارة F1 GTR القديمة. وتنتج السيارة 903 أحصنة بفضل شاحنها المُشار إليه.

وقد تم الكشف عن هذه السيارة في معرض باريس للسيارات عام 2012، قادرة بفضل ناقل الحركة ثنائي القابض بسبع سرعات على التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.8 ثانية، ومن 0 إلى 200 كيلومتر في الساعة خلال 6.8 ثوان، وإلى 300 كيلومتر خلال 16.5 ثانية، مما يجعلها أسرع بمقدار 5.5 ثوان من سابقتها، فورمولا 1.

كانت السيارة متوافرة بألوان مختلفة منها الأسود والأصفر والأزرق، لكن توقف إنتاجها عام 2015.

6 – “ليكان هايبرسبورت” 3.4 ملايين دولار

تتمتع بمحرك سداسي مسطح بشاحن توربيني مزدوج سعة 3.7 لترات. وكانت أول سيارة خارقة لشركة W Motors، وظهرت لأول مرة في معرض قطر الدولي للسيارات عام 2013.

بيعت بمبلغ 3.4 ملايين دولار، وتُعد سادس أغلى سيارة في قائمة أغلى السيارات في العالم، وهي مزودة بناقل حركة يدوي متسلسل بست سرعات وناقل حركة ثنائي القابض بسبع سرعات.

ويمكن للسيارة ذات الدفع الخلفي أن تنتج أكثر من 780 حصاناً وتقطع 62 كيلومتراً في الساعة خلال 2.8 ثانية، مما يجعلها أسرع من معظم المركبات في القائمة.

كانت هذه السيارة بطلة وأغلى سيارة في فيلم “فاست أند فيوريوس 7″، ويتميز شكلها الخارجي بتصميم زاوي وألياف كربونية. وهي تمتلك أول شاشة عرض ثلاثية الأبعاد في الهواء تعمل بالتحكم في الحركة التفاعلية. وعلاوة على ذلك، كانت أول سيارة خارقة في العالم تحتوي على ماسات في مصابيحها الأمامية، مع 440 ماسة مبطنة في المصابيح الأمامية LED.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى