أخبار الرياضة

شاهد الان .. قرعة دوري أبطال أوروبا في بث مباشر – الدور ربع النهائي

شاهد الان .. قرعة دوري أبطال أوروبا في بث مباشر – الدور ربع النهائي تأتي أهمية مشاهدة قرعة دوري أبطال أوروبا في بث مباشر نظراً لدخول المسابقة في مراحلها الحاسمة، إذ لم يتبق سوى ثمانية أندية باتت الأقوى في أوروبا مع فشل أسماء عريقة في الوصول إلى هذا الدور مثل برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي وغيرها.

وستغطي قنواتنا في ذات اليوم الجمعة عبر البث المباشر قرعة ربع نهائي ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا والتي ستكون في الساعة الثانية عشرة بتوقيت أوروبا وستسحب في مدينة نيون السويسرية.

القواعد التي تحكم قرعة دوري أبطال أوروبا

مع الدور ربع النهائي لا يوجد أي قواعد أو قوانين تلعب دوراً في تحديد أسماء الفرق المتبارية أو حتى من سيلعب على أرضه أولاً في مواجهة الذهاب، ولذلك نجد جميع الاحتمالات مفتوحة لمشاهدة قرعة تحتوي على ما يسمى بنهائي قبل الأوان.

ومن الممكن على الورق أن يلتقي بايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي في ربع النهائي كتكرار لنهائي الموسم المنصرم، ومن ضمن السيناريوهات الملفتة أننا قد نشاهد فريقين من ذات البلد يواجهان بعضهما البعض في هذا الدور أيضاً كلقاء بين مانشستر سيتي وليفربول مثلاً.

ومنع الدور السابق مواجهة فريقين من ذات البلد أو المجموعة أو التصنيف في ثمن النهائي بينما ستكسر هذه القواعد في ربع النهائي وهو ما يمنح أهمية إضافية للبث المباشر لقرعة ربع النهائي.

تواجد ثلاثة فرق من إنكلترا وجاءت ألمانيا في المركز الثاني بفريقين فيما أتى فريق من كلّ من إسبانيا وفرنسا والبرتغال، ولعل بورتو أبرز مفاجآت ربع النهائي لكنه لن يكون لقمة سائغة بالنسبة لأي طرف خاصة وأنّه أخرج يوفنتوس في ثمن النهائي.

وستلعب مباريات الذهاب من ربع النهائي بين السادس ,والسابع من نيسان/أبريل القادم على أن تكون مواجهات الإياب بين الثالث عشر والرابع عشر من ذات الشهر، وهذه لائحة الفرق المتأهلة:

  • بايرن ميونيخ (ألمانيا)
  • بوروسيا دورتموند (ألمانيا)
  • باريس سان جيرمان (فرنسا)
  • ريال مدريد (إسبانيا)
  • بورتو (البرتغال)
  • مانشستر سيتي (إنكلترا)
  • ليفربول (إنكلترا)
  • تشيلسي (إنكلترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى