تقنية

شركة أبل تدمج “مستندات وبيانات iCloud” في iCloud Drive

حسب موقع “أبل دبليو دي” الخدمات التي تم دمجها تشمل خدمات iCloud Documents وData، بعد إلغاء تواجدها كخدمات مستقلة.

ويعود تاريخ ظهور خدمات iCloud Documents وData للمرة الأولى لعام 2014، تلك الخدمات التي استهدفت بها أبل مزامنة البيانات من التطبيقات المختلفة لتكون متاحة على أجهزة ابل.

وجاء إعلان الدمج عبر صفحة دعم أبل، التي أكدت على أن إيقاف خدمات iCloud Documents وData بالفعل لتكون جزء من iCloud Drive في المستقبل.

وقد يترتب على هذا الدمج أن يتم نقل حسابات المستخدمين في خدمات iCloud Documents وData إلى iCloud Drive.

ثغرة فنية

في الوقت نفسه، اشتكي مستخدمو آيفون من أن “أبل ميوزيك” تقوم بتثبيت نفسها على قاعدة توصيل الهاتف، مما يؤدي إلى إيقاف تطبيقاتهم الأخرى.

وذكرت عدة تقارير أن هناك ثغرة فنية في تطبيق الموسيقى أبل ميوزيك آي.أو.إس تجعله يقوم بتثبيت نفسه بشكل مباشر وتلقائي على قاعدة توصيل الهاتف الذكي آيفون عند تنزيله بدلا من الشاشة الرئيسية للهاتف.

كما يقوم التطبيق بإزاحة التطبيقات الأخرى التي سبق وضعها على قاعدة التوصيل ليحل محلها، وهو أمر لا تستطيع التطبيقات عملها بشكل طبيعي.

وأشار موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن بعض أصحاب هواتف آيفون اكتشفوا الثغرة التي تجعل أبل ميوزيك يثبت نفسه كخدمة الموسيقى الأساسية عند تلقي طلب تشغيل خدمة موسيقية عبر المساعد الشخصي الذكي سيري، حتى إذا كان قد تم اختيار خدمة موسيقى أخرى مثل سبوتيفاي باعتبارها الخدمة الأساسية على الهاتف الذكي.

ولم يتضح حتى الآن مدى انتشار هذه الثغرة الأمنية بين أجهزة آيفون في العالم، حيث أظهرت الاختبارات التي أجراها خبراء تك كرانش عن نتائج متباينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى