أخبار العالم

شركة الطيران الإسرائيلية تعلن تسيير أول رحلة جوية فى تاريخها إلى الإمارات فى 16 سبتمبر

شركة الطيران الإسرائيلية تعلن تسيير أول رحلة جوية فى تاريخها إلى الإمارات فى 16 سبتمبر.

فقد أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية “إل عال” اليوم (الخميس) عن تسييرها أول رحلة تجارية جوية في تاريخها إلى مدينة دبي الإماراتية في 16 سبتمبر الجاري.

وقالت شركة “إل عال” في بيان، وصل وكالة أنباء (شينخوا) نسخة منه “مرة أخرى، شركة إل عال تصنع التاريخ”.

وأضافت “ستسير شركة إل عال أول رحلة جوية تجارية في تاريخ شركة إسرائيلية إلى مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة في 16 سبتمبر الجاري من مطار بن غوريون الدولي”.

وأوضحت “إل عال” أن الرحلة ستنطلق من مطار بن غوريون الساعة السادسة مساء بتوقيت إسرائيل إلى مدينة لييج في بلجيكا، ثم ستنطلق من هناك مباشرة إلى مدينة دبي في الإمارات.

وأشارت إلى أن الرحلة الأولى التي ستتم على متن طائرة شحن من طراز بوينج 747 ستنقل من إسرائيل إلى الإمارات منتجات زراعية وأخرى تتعلق بالتكنولوجيا، فيما ستصبح هذه الرحلة فيما بعد أسبوعية حيث ستغادر من إسرائيل كل أربعاء وتعود إلى تل أبيب يوم الجمعة.

وقالت “إل عال” في بيانها إن رحلة الشحن الأسبوعية إلى دبي ستسمح للعملاء الإسرائيليين بالتعامل مع الواردات والصادرات من وإلى دبي، وكذلك من آسيا في العبور في دبي.

يذكر أنه يوم (الإثنين) الماضي ، حلقت طائرة إسرائيلية تتبع لشركة طيران “إل عال” فوق الأجواء السعودية.

ووافقت الرياض على تحليق الطائرة التي كانت تقل وفدا إسرائيليا وأمريكيا مشتركا إلى أبو ظبي لإجراء مناقشات استمرت لمدة يومين في أعقاب اتفاق تطبيع العلاقات الدبلوماسية الذي توسطت فيه الولايات المتحدة بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل الذي تم الإعلان عنه في 13 أغسطس الماضي.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق