أخبار التقنية

شركة كابلات فى الهند ستبدأ إنتاجها فى الهند لصالح شركة آبل

شركة كابلات فى الهند ستبدأ إنتاجها فى الهند لصالح شركة آبل.

تبدأ “شينج يوي بريسجن انتداستري”، للكابلات والوصلات، ومقرها تايوان، عمليات إنتاج كبرى في وقت لاحق العام الجاري من خلال مصنعها في الهند، لصالح عملاق التكنولوجيا الأمريكي “آبل”، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء نقلا عن مصدر مطلع، لم تفصح عن هويته.

وقام شركاء التجميع الرئيسيون لشركة “أبل” في تايوان، مثل “فوكسون تكنولوجي جروب”، و”بيجاترون كورب”، و”ويسترون كورب”، بإقامة شركات تابعة لها، أو مصانع لتجميع أجهزة “آي فون” من “‘أبل”، في الهند.

يشار إلى أن رئيس مجلس إدارة “شينج يوي بريسجن انتداستري”، والمعروفة أيضا باسم “فوكس لينك”، هو ت. س. جو، شقيق مؤسس “فوكسون جروب”، تيري جو.

وتسعى الهند، عبر برامج تحفيز، إلى جذب الشركات التي تقدم خدمات التصنيع لـ “أبل”، و”سامسونج الكترونيكس”، وغيرها من كبار منتجي الهواتف الذكية، وذلك في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة التوترات بين الولايات المتحدة والصين.

وأضافت جائحة فيروس كورونا مزيدا من الضغوط على الشركات لمراجعة سلاسل التوريد الخاصة بها.

وقالت” شينج يوي” في بيان أمس الجمعة إن كاميرات المراقبة الداخلية رصدت أحد مهندسيها وهو يقوم بإتلاف معدات الأتمتة في المصنع الهندي الجديد، القريب مدينة تشيناي. وأضافت أن المشتبه به مواطن صيني، وجرى إبلاغ الشرطة المحلية، والسلطات الصينية.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق