أخبار التقنية

شركة واتساب تعلن بدء خدمة إرسال الأموال عبر الإنترنت فى الهند

شركة واتساب تعلن بدء خدمة إرسال الأموال عبر الإنترنت فى الهند.

ذكرت شركة خدمة التراسل (واتس آب)، ومقرها الولايات المتحدة، أنها بدأت خدمة المدفوعات في الهند، والتي يمكن للناس من خلالها إرسال الأموال عبر الإنترنت طالما لديهم حساب مصرفي وبطاقة ائتمانية.

وقالت (واتس آب)، في منشور على مدونتها، إن “تجربة الدفع الآمنة هذه تجعل تحويل الأموال بنفس سهولة إرسال رسالة. ويمكن للأشخاص إرسال الأموال بأمان إلى أحد أفراد الأسرة أو مشاركة تكلفة البضائع من مسافة بعيدة دون الحاجة إلى تبادل النقود شخصيا أو الذهاب إلى أحد البنوك المحلية”.

وتلقت خدمة التراسل موافقة شركة المدفوعات الوطنية الهندية يوم الأربعاء على “المباشرة” في تفعيل واجهة المدفوعات الموحدة بطريقة متدرجة.

وأفادت (واتس آب): “نحن متحمسون للانضمام إلى حملة الهند لزيادة سهولة استخدام المدفوعات الرقمية، مما يساعد على توسيع الشمول المالي في الهند”.

وتعتبر خدمة التراسل التي يمتلكها (فيسبوك)، الهند أكبر سوق لها مع أكثر من 400 مليون مستخدم. وكانت تدير خدمة مدفوعات بين الأقران مع عدد محدود من المستخدمين لأكثر من عامين وكانت في انتظار الموافقات التنظيمية.

وأشارت الخدمة إلى أنها دخلت في شراكة مع خمسة بنوك هندية، وهي مصرف (آي سي آي سي آي) وبنك (إتش دي إف سي) وبنك (أكسيس) وبنك الهند المركزي وبنك (جيو) للمدفوعات، من أجل هذه الخدمة.

وقال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة (فيسبوك)، في بيان عبر الفيديو، إن “المدفوعات متاحة الآن في 10 إصدارات باللغات الإقليمية الهندية من واتس آب”.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق