أخبار العالم

صحيفة “الحياة” اللندنية إسرائيل والسعودية بقيادة محمد بن سلمان تبذلون جهودا لحث واشنطن على ضرب ايران

على ذمة صحيفة “الحياة” اللندنية.. اسرائيل والسعودية تبذلان جهودا مشتركة لحث واشنطن على ضرب ايران خلال فترة ترامب

صحيفة “الحياة” اللندنية إسرائيل والسعودية بقيادة محمد بن سلمان تبذلان جهودا لحث واشنطن على ضرب ايران افادت صحيفة “الحياة” اللندنية في عددها اليوم الخميس ان هناك جهودا اسرائيلية-سعودية لجر ادارة ترامب لتنفيذ عملية عسكرية ضد ايران.

ووفقا للتقرير الذي اعتمد على مسؤولين امريكيين،ذكر ان هدف العملية هو إحباط كل امكانية لاحياء الاتفاق النووي الايراني من جديد في فترة الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن.

ووفقا للمصادر الامريكية، فانه في غضون الاسابيع الثلاثة الاخيرة أجريت اجتماعات بين مسؤولين عسكريين اسرائيليين ومسؤولين سعوديين في مدينة نيوم شمال غرب المملكة.

واضافت المصادر، ان الامارات ليست شريكة في هذه الجهود لأنها غير معنية بأي تصعيد مع ايران.

وأوضحت المصادر عن وجود اتصالات مستمرة بين ادارة بايدن وطهران، لكنها لم تفصح عن طبيعتها سواء كانت مباشرة أو عن طريق وسطاء، كما ذكرت المصادر ان “طهران حذرت ادارة بايدن من شن اي هجوم ضدها، وابلغتهم انها لا تريد ان تنجر الى صدام عسكري مع الولايات المتحدة”
ووصفت المصادر الاجواء في المنطقة بـ”الضبابية” حيث يوجد “طرفان، الاول اسرائيل بالتعاون مع السعودية تريد تصعيد عسكري ضد ايران، وهناك طهران التي تحاول كبح نفسها عن الرد”.

وأوضحت المصادر، وفقا للصحيفة، أن القيادات العسكرية في وزارة الحرب الامريكية البنتاغون منزعجة تماما من محاولات إقحام الولايات المتحدة في حرب”، وانها “لاتريد اشعال المنطقة”، وقالت ان هذا الموقف انعكس على اوروبا وبالتحديد على بريطانيا والمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى