أخبار العالم

عائلة الأميركي جورج فلويد توافق على تسوية تمنحها 27 مليون دولار

عائلة الأميركي جورج فلويد

عائلة الأميركي جورج فلويد توافق على تسوية تمنحها 27 مليون دولار.

 توصلت مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية امس الجمعة إلى تسوية بقيمة 27 مليون دولار مع عائلة جورج فلويد، بعد حوالي عام من وفاة الرجل الأسود.

وقال رئيس بلدية المدينة جاكوب فراي في مؤتمر صحفي حضره ممثلو إدارة المدينة وأفراد من عائلة الضحية ومحاميهم إن مجلس مدينة مينيابوليس وافق بالإجماع على اتفاق تسوية الدعوى المدنية التي رفعتها عائلة فلويد.

وتوفي فلويد، وهو رجل أسود غير مسلح، في أيار/مايو بعد أن ثبتته شرطة مينيابوليس على الأرض لأكثر من ثماني دقائق بينما كان يتوسل لإبقائه على قيد الحياة.

وأثارت وفاته، التي صورها المارة، حركة احتجاجية غير مسبوقة على مستوى الدولة للتصدي للعنصرية المنهجية ووحشية الشرطة في الولايات المتحدة.

وقال بن كرمب محامي عائلة فلويد في المؤتمر الصحفي إن “هذه الاتفاقية التاريخية، وهي أكبر تسوية ما قبل المحاكمة في قضية قتل خطأ تتعلق بالحقوق المدنية للشرطة في تاريخ الولايات المتحدة، تعد بيانا يؤكد أن جورج فلويد كان يستحق أفضل مما شهدناه في 25 أيار/ مايو .2020 أن حياة جورج فلويد مهمة، وبالتالي حياة السود مهمة”.

وتابع كرامب: “هذه رسالة مفادها أن القتل الظالم لحياة السود لن يتم إغفاله بعد الآن “.

في غضون ذلك، تتواصل عملية اختيار هيئة المحلفين في محاكمة ديريك شوفين، الضابط الأبيض الذي ركع على عنق فلويد حتى توفي والذي طرد من الشرطة منذ ذلك الحين.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى