أخبار العالم

عاجل: مواجهة مباشرة وحرب مفتوحة.. الجيش الإسرائيلي ينشر بطاريات ومدافع ومنظومات الدفاع الجوي

في ظل التوتر بين إسرائيل و”حزب الله”، يواصل الجيش الإسرائيلي نشر بطاريات ومدافع ومنظومات الدفاع الجوي على طول الحدود الشمالية مع لبنان، في أعقاب مقتل أحد أفراد “حزب الله”، في قصف إسرائيلي في سوريا قبل أيام.

وشهدت المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل، اليوم الاثنين، تبادل إطلاق نار، فيما قال الجيش الإسرائيلي: “وردت للتو تقارير عن حدث أمني في منطقة جبل روس. التفاصيل قيد الفحص”.

وطرح البعض تساؤلات بشأن إمكانية أن تقود التوترات الحالية إلى مواجهة مباشرة، وحرب مفتوحة بين الجيش الإسرائيلي، وقوات حزب الله اللبنانية، ومن سيكون الخاسر من هذه الحرب؟

وأصدر الجيش الإسرائيلي “تعليمات إلى سكان منطقة الحدود مع لبنان في أعقاب الحدث الأمني في منطقة جبل روس بأن “على السكان البقاء في المنازل ويحظر على جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية”.

الجيش الإسرائيلي ينشر بطاريات ومدافع ومنظومات

كما أغلق الجيش الإسرائيلي المحاور الرئيسية بالمنطقة في ظل استمرار التعامل مع الواقعة، التي أعلنت هيئة البث الرسمية أن وزير الدفاع بني غانتس يجري مشاورات مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي أيزنكوت حول التطورات بالحدود اللبنانية.

من جانبها، أفادت وسائل إعلام لبنانية، أن “حزب الله” استهدف آلية إسرائيلية في منطقة رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية، مؤكدة أن هذه العملية جاءت ردا على هجوم إسرائيلي قُتل فيه عضو في الجماعة في سوريا الأسبوع الماضي.

تخبط إسرائيلي

فيصل عبد الساتر، المحلل السياسي اللبناني، قال إن “حدث ما وعد به حزب الله، وما وعدت به المقاومة في لبنان من أن الرد سيكون حتميًا على ما قام به العدو الإسرائيلي من استهداف موقع لحزب الله في سوريا، أدى إلى استشهاد أحد عناصره”.

وأضاف في تصريحات لـ “سبوتنيك” أن “اليوم كان هناك عملية عسكرية كبيرة في مزارع شبعا المحتلة الواقعة بين لبنان والعدو الإسرائيلي، وعلى الرغم من غياب المعلومات الكافية، من المؤكد أن هناك إصابات في جانب الإسرائيليين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق