منوعات

عطلة الكريسماس رأس السنة في الدول العربية

عطلة الكريسماس رأس السنة في الدول العربية العديد من المسيحيين في العالم العربي البحث عن عطلة عيد الميلاد في البلدان العربية, التي هي واحدة من طقوس الاحتفال في جميع أنحاء العالم للتعبير عن الفرح في نهاية سنة و بداية جديدة و عيد الميلاد يعتبر ثاني العيد المسيحي. إنها عطلة رسمية في العديد من البلدان ، وتبدأ مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد من الأول من ديسمبر وتستمر حتى بداية العام الجديد.

عطلة الكريسماس 

مناسبة يصدر فيهما عطل رسمية في الأردن، وهي يوم الميلاد المجيد الذي يصادف يوم الأحد (25 كانون الأول/ ديسمبر).

أعلنت وزارة العمل في المملكة الأردنية الهاشمية ، اليوم الأحد 25 ديسمبر 2022 ، تعليق جميع الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة والجامعات الرسمية والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة وبلدية عمان الكبرى والشركات المملوكة بالكامل للحكومة ، وذلك بمناسبة عيد الميلاد.

سيكون يوم الاثنين 26 ديسمبر 2022 عطلة رسمية للموظفين والطلاب المسيحيين.

كما تدفع العطل الرسمية للعاملين في مؤسسات القطاع الخاص إذا كانوا يعملون فيها ، ويحق للعمل لديهم الحصول على راتب إضافي قدره 150% من راتبهم المعتاد وفقا لأحكام المادة 59/ب من قانون العمل الأردني رقم 8 لسنة 1996 وتعديلاته.

عطلة الكريسماس في الدول العربية

يحتفل المجتمع المسيحي في الدول العربية بعيد الميلاد ، حيث يعبرون عن فرحتهم في نهاية العام واستقبال رأس السنة الجديدة ، ويختلف تاريخ عيد الميلاد بين الشرق والغرب ، حيث يحتفل الغرب بعيد الميلاد في 25 ديسمبر من كل عام ، بينما تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية بميلاد المسيح في 7 يناير ، الموافق 29 كيه حسب التقويم القبطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى