أخبار العالم

عملية عسكرية مشتركة للقوة الصاروخية وسلاح الجو اليمني المسيّر تستهدف العاصمة السعودية

نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير لدى الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية مشتركة، اليوم الخميس، على هدف مهم في العاصمة السعودية الرياض، ردا على تصعيد العدوان وحصاره على اليمن.

وقال متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان مقتضب:”بعون الله تعالى – نفذ سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية عملية عسكرية مشتركة استهدفت هدفا مهما في عاصمة العدو السعودي الرياض بصاروخ بالستي نوع ذوالفقار و4 طائرات صماد3 المسيرة”.

وأكد العميد سريع أن هذا “الاستهداف يأتي ردا على التصعيد المستمر من قبل العدو وحصاره المتواصل على بلدنا العزيز”.

وتوعد ناطق القوات المسلحة اليمنية “النظام السعودي المجرم والمعتدي بعمليات مؤلمة وموجعة إذا ما استمر في عدوانه وحصاره على بلدنا العظيم وشعبنا العزيز”.

وتأتي عملية اليوم على الرياض بعد أربع عمليات عسكرية نفذها سلاح الجو المسير استهدفت أهدافا عسكرية في مطار أبها الدولي في عسير جنوب السعودية خلال الثلاثة الأيام الماضية.

وتضع القوات المسلحة اليمنية عملياتها في سياق الرد المشروع على التصعيد الجوي المتواصل واستمرار العدوان والحصار على اليمن، وهو ما أكد عليه المتحدث العسكري للقوات المسلحة اليمنية أكثر من مرة، مشددا على أن العمليات ستتواصل على العمق السعودي طالما استمر العدوان والحصار على اليمن.

وكانت دفعة من طائرات صماد3 المُسيرة قد ضربت، صباح أمس الأربعاء أهدافا حساسة في مطار أبها وكانت الإصابة دقيقة، وذلك بعد ساعات من عملية مماثلة بطائرات قاصف 2k استهدفت ذات المطار.

وشن سلاح الجو المسير هجوما، فجر الثلاثاء، على أهداف عسكرية في نفس المطار بعدد من طائرات صماد3 محققاً إصابات دقيقة، كما نفذ سلاح الجو بعدد من الطائرات المسيرة هجوما واسعا، ليل الأحد، على مواقع عسكرية وأهداف حساسة في المطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق