أخبار العالم

غانتس: نتخذ خطط وإجراءات دفاعية ونستطيع مواجهة التحديات

تصريحات لوزير الجيش الاسرائيلى

غانتس: نتخذ خطط وإجراءات دفاعية ونستطيع مواجهة التحديات.

قال بيني غانتس وزير الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، إن إسرائيل ستواصل اتخاذ الإجراءات الوقائية والدفاعية عن نفسها، وتحسين مخططاتها لمواجهة التحديات الأمنية البعيدة والقريبة سواء من الجو أو البحر وحتى البر.

وأكد غانتس خلال مقابلة مع شبكة i24NEWS باللغة العربية، على أن إيران تشكل خطرًا عالميًا، كما أنها تشكل خطرًا على استقرار المنطقة.

وقال “من واجبي كوزير للأمن ان أؤكد في كل مناسبة على وجود مخططات عمل لمواجهة التحديات الأمنية البعيد والقريبة الشرقية والغربية من الجو والبحر والبر .. وهذا ما يقوم به قائد الأركان وفقًا لتعليماتي”.

ونفى مسؤولية إسرائيل عن التسرب النفطي الأخير للسواحل، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن إسرائيل لا تتوانى في استهداف شحنات الأسلحة الموجهة إلى حماس أو حزب الله، عبر البحر أو غيره، وأنها تعمل على إفشال وصول هذه الشحنات قدر الإمكان.

وشدد وزير الجيش الإسرائيلي على أن خيار الحرب يجب أن يكون الأخير، ولكن الخيار العسكري موجود دائمًا وجاهز.

وقال غانتس “لا يمكن لإيران أن تحصل على سلاح عسكري النووي، وممنوع على أميركا ودل العالم أن توافق على ذلك، بل وممنوع على دول المنطقة أن توافق على ذلك”.

وبخصوص علاقات إسرائيل بالدول العربية، قال غانتس “علاقاتنا مهمة جدًا، وأنا آسف على التأخير الذي حصل في سبيل تطوير العلاقات وآمل أن تنضم دول أخرى لمسيرة السلام”.

وبالحديث عن العلاقة الإسرائيلية الأردنية والزيارة السرية التي قام بها وأشكنازي، قال “يجب أن نحافظ على العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأكد غانتس بأنه يولي الأردن عناية خاصة وهم يعرفون ذلك جيدًا، وأن إسرائيل ليست حكرًا على نتنياهو، وهو لم يقدم العلاقات جيدا. كما قال.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى