أخبار الفنبرامج ومسلسلات

فيلم فضل ونعمة ايجي بست HD

فضل ونعمة يؤسسان مشروع شاحنة طعام. هيأتهم البريئة تدفع فاروق تاجر المخدرات لإخباء صناديق من بضاعته معهم. أصبح فضل ونعمة يوصلان البضاعة وهما مقتنعان انهما يعملان لدى الشرطة ويؤديان واجب وطني .

تعرض دور السينما المصرية حاليا فيلم “فضل ونعمة” من بطولة ماجد الكدواني وهند صبري، وتأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام في التعاون الثاني بينه وبين هند صبري بعد مسلسل “عايزة أتجوز” (2010).

مقالات ذات صلة

يمثل الفيلم عودة للمخرج إلى السينما بعد توقف استمر 12 عاما تفرغ خلالها لإخراج المسلسلات التلفزيونية لوالده عادل إمام.

مع بداية عرض الفيلم انتشرت ثمار برس وتفيد بأنه يحتل قمة شباك التذاكر المصري، في إشارة ضمنية إلى رواج الفيلم دون الأخذ في الاعتبار عدم وجود أفلام محلية جديدة منافسة، فضلا عن عرضه خارج كل المواسم المعتادة وكونه وحيدا لمدة أسبوعين قبل بداية عرض فيلم “حظك اليوم” مؤخرا.

كوميديا عائلية غير مضحكة

يعتمد فيلم “فضل ونعمة” على كوميديا الموقف، فهو يضع أبطاله في أزمات تصلح لصنع المفارقات، ومن هنا تتولد المواقف المضحكة، نتعرف في البداية على الزوجين فضل ونعمة -وهما في منتصف العمر- في مطبخ منزلهما وقد اشتعلت النيران في “غطاء رأس” نعمة، فيضطر فضل إلى إخمادها باستخدام “حساء الكوارع”.

يظهر بعد ذلك الابن والابنة والخادمة، وهكذا نعرف بناء هذه العائلة وعملها في طهو الوجبات المنزلية وبيعها.

في المشاهد التالية نربط بين فضل ونعمة وعصابة تهريب المخدرات قامت بإخفاء بضاعتها في مخزن الزوجين، ويضطر الزوجان إلى العمل مع العصابة، فيما يظنان أنهما عميلان سريان للشرطة، مما يضعهما في الكثير من المواقف التي يفترض أنها كوميدية.

في إطار كوميدي، تدور الأحداث حول أسرة مصرية، تمر بأزمة مالية، يقرر رب الأسرة تخطي الأزمة بافتتاح مطعم يُطلق عليه اسم (فضل ونعمة) يمر بالعديد من المواقف الكوميدية والمفارقات خلال إدارته لهذا المطعم.

ﺇﺧﺮاﺝ:

رامي إمام (مخرج)

ﺗﺄﻟﻴﻒ:

أيمن وتار (مؤلف)

طاقم العمل:

ماجد الكدواني 

هند صبري 

محمود حافظ 

محمد رضوان 

محمد ممدوح 

ياسمينا العبد 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى