أخبار العالم

قادة الخليج يوقعون على بيان العلا فى ضمن القمة 41

بيان العلا ضمن قمة الخليج 41

قادة الخليج يوقعون على بيان العلا فى ضمن القمة 41.

وقع قادة الدول الخليجية ورؤساء الوفود، اليوم (الثلاثاء) على بيان “العلا”، ضمن فعاليات قمة دول مجلس التعاون الخليجي الـ41 المنعقدة في محافظة العلا السعودية.

وقد جاءت مراسم التوقيع بعد نهاية القمة التي نظمت بحضور كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

ومشاركة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين و الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ووزير الخارجية المصري سامح شكري.

وأعتبر أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح توقيع بيان “العلا” بالإنجاز التاريخي.

واستذكر خلال كلمة القاها في القمة الخليجية الدور المخلص والبناء الذي بذله في هذا الصدد أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي أسهم بشكل كبير في نجاح هذا الاتفاق.

وبين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود خلال ترأسه الجلسة بأن البيان يؤكد على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي والإسلامي، وتعزيز أواصر الود والتآخي بين الدول والشعوب.

وجاءت هذه القمة لتشكل صفحة جديدة للتعاون الخليجي بعد تحقيق المصالحة ما بين دول المجلس وقرار السعودية يوم أمس (الإثنين) بفتح حدودها الجوية والبرية والبحرية مع قطر بعد ما يزيد من 3 سنوات من المقاطعة وكذلك مشاركة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني القمة مترأسا وفد بلاده.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى