أخبار العالم

قتلى وجرحى فى إنفجار سيارة مفخخة شمال سوريا

انفجار سيارة شمال سوريا

قتلى وجرحى فى إنفجار سيارة مفخخة شمال سوريا.

قتل عدد من المدنيين ومقاتلين من المسلحين الموالين للقوات التركية، وأصيب آخرون بجروح اليوم (السبت) جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا)، والمرصد السوري.

ونقلت وكالة (سانا) عن مصادر محلية قولها إن “سيارة مفخخة انفجرت اليوم قرب جامع التوحيد وسط مدينة الباب ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين ووقوع دمار كبير في مكان الانفجار والمباني المجاورة واحتراق عدد من السيارات”.

ولفتت المصادر إلى أن الانفجار أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المسلحين الموالين للقوات التركية الذين استقدموا تعزيزات إلى المكان وطوقوا محيط الانفجار ولم يتم التأكد من عدد القتلى في صفوفهم جراء الانفجار.

إلى ذلك، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن اليوم بسماع دوي انفجار عنيف في مدينة الباب الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها شرقي حلب، تبين أنه ناجم عن انفجار مستودع لتخزين البطاريات، قرب “مسجد التوحيد” عند المحلق الشمالي لمدينة الباب، مما أدى إلى مقتل مواطن، وسقوط 7 جرحى على الأقل، من بينهم جراحه خطرة.

يشار إلى أن عبوة ناسفة انفجرت أمس الجمعة بسيارة قيادي ضمن فصيل “عاصفة الشمال” الموالي لتركيا، وذلك في الحي الغربي من مدينة اعزاز الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية لأنقرة قرب الحدود السورية التركية بريف حلب الشمالي، ما أدى لإصابته برفقة شخصين اثنين بجراح، بالإضافة لحدوث أضرار مادية في المنطقة، وفقا للمرصد السوري.

وتنتشر في المناطق التي يسيطر عليها الفصائل المسلحة الموالية للقوات التركية مظاهر الفوضى والانفلات الأمني نتيجة صراعات تجري بين تلك الفصائل لاقتسام النفوذ والتحكم بمصير المدنيين حيث سبق إن شهدت مدينة الباب عدة انفجارات بسيارات ودراجات مفخخة على مدى الأشهر الأخيرة.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى