أخبار العالم

قطر تسلم أوراق اعتماد سفيرها لدي السعودية

العلاقات السعودية القطرية

قطر تسلم أوراق اعتماد سفيرها لدي السعودية.

أعلنت قطر اليوم (الإثنين) تسلم أوراق اعتماد سفير سعودي جديد لدى الدوحة هو الأمير منصور بن خالد بن فرحان آل سعود، وذلك بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في أعقاب أزمة استمرت أكثر من ثلاث سنوات.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان على موقعها الإلكتروني إن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني تسلم اليوم نسخة من أوراق اعتماد السفير الأمير منصور بن خالد بن فرحان آل سعود، سفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة.

وأضاف البيان أن الشيخ محمد تمنى للسفير الجديد التوفيق والنجاح في أداء مهامه.
وأكد وزير الخارجية القطري للأمير منصور تقديم كل الدعم للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين إلى تعاون أوثق في مختلف المجالات، طبقا للبيان.

ويأتي هذا التطور مع عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في أعقاب أكثر من ثلاث سنوات من المقاطعة بين قطر من جهة والسعودية ومعها الإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى على خلفية الأزمة الخليجية.

وجاءت عودة العلاقات تنفيذا لمخرجات القمة الخليجية الـ 41 التي عقدت في يناير الماضي في مدينة العلا بالسعودية، وتكللت بالمصالحة الخليجية وتوقيع ” بيان العلا” الذي أعلن بموجبه عن عودة لكامل العلاقات بين الدول الأربع والدوحة وفتح الأجواء والحدود معها.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى